TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي البحريني يمنح أول رخصة لشركات الاستثمار من الفئة الرابعة

المركزي البحريني يمنح أول رخصة لشركات الاستثمار من الفئة الرابعة
مصرف البحرين المركزي

 

مباشر: منح مصرف البحرين المركزي، أول رخصة لشركات الاستثمار من الفئة الرابعة لمديري صناديق الاستثمار الجماعي لشركة باجز كابيتال.

وتلبي تلك الرخصة، احتياجات نماذج الأعمال لمديري الصناديق الاستثمارية المتخصصة الذين يديرون ويسوقون تلك الصناديق الاستثمارية للمستثمرين المعتمدين، وفق صحيفة الوطن البحرينية.

وقال نصر عبيد، الرئيس التنفيذي للعمليات وعضو مؤسس لشركة باجز كابيتال: " سيكون تركيزنا المبدئي على قطاع تجارة الحبوب الزراعية بالإضافة إلى قطاعات أخرى".

وستساهم هذه الفئة الجديدة من التراخيص، في إدخال نماذج جديدة من شركات إدارة الاستثمار وتمكن المصرفيين ذوي الخبرة من إنشاء شركات إدارة صناديق الاستثمار الجماعية الخاصة بهم في مملكة البحرين".

كما تفتح الطريق أمام مجموعة أوسع من المتقدمين لطلب تراخيص الشركات الاستثمارية ويعزز موقع البحرين كوجهة مفضلة لأنشطة الاستثمار.

وتجسد هذه الفئة الجديدة من التراخيص التزام المصرف بتوفير بيئة ملائمة لتطور ونمو مدراء الصناديق الاستثمارية المتخصصة وتوفير إطار تنظيمي مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات نماذج أعمالهم الفريدة.

ويتماشى منح أول رخصة لشركات الاستثمار من الفئة الرابعة لمديري صناديق الاستثمار الجماعي لشركة باجز كابيتال، مع التعديلات التي أدخلها المصرف في تراخيص نماذج الأعمال.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أكبر 15 بنكاً خليجياً من حيث الأرباح بالربع الثاني 2023