TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

25 أكتوبر.. مساهمو "لين الخير" يناقشون زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة

25 أكتوبر.. مساهمو "لين الخير" يناقشون زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة
جانب من حفل إدراج شركة لين الخير بالسوق الموازي- أرشيفية
لين الخير
9555
-0.36% 28.00 -0.10

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة لين الخير للتجارة "لين الخير" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقادها عن طريق وسائل التنقية الحديثة يوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2023م.

وقالت "لين الخير"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الأحد، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة.

وأضافت "لين الخير"، أن رأس المال سيرتفع من 40.8 مليون ريال إلى 81.6 مليون ريال بعد الزيادة، بنسبة زيادة 100%، فيما سيرتفع عدد الأسهم من 4.08 مليون سهم إلى 8.16 مليون سهم، حيث سيتم منح 1 سهم مجاني لكل مساهم يمتلك عدد 1 سهم.

وحول طريقة تغطية الزيادة، بينت الشركة، أنها ستتم عن طريق رسملة مبلغ 40.8 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة، مشيرة إلى أن سبب زيادة رأس المال؛ تعزيز خطة النمو الاستراتيجي واحتياجات التوسعات المستقبلية وتطلعاتها والتأكيد على ملائتها المالية وقوة مركزها المالي.

وقالت "لين الخير"، إنه في حال الموافقة على الزيادة، سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وفي حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وأشارت، إلى أنه سيتم التصويت على تعديل المادة (7) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة (8) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة بالاكتتاب بالأسهم، والتصويت على تعديل المادة (3) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة بأغراض الشركة، والتصويت على إضافة مادة إلى نظام الشركة الأساسي برقم (12) تتعلق بشراء الشركة لأسهمها وبيعها وارتهانها، بالإضافة إلى التصويت على تعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تعلن تقديرات ميزانية 2024 بإيرادات 1.172 تريليون ريال

كيف يحتوي اقتصاد المملكة الأزمات المستقبلية؟.. وزارة المالية تجيب

وزارة المالية تعلن أنباء إيجابية بشأن معدل التضخم

صندوق النقد الدولي: نمو القطاع غير النفطي بالمملكة سيظل قريبا من 5% في 2023

الأصول الاحتياطية للمملكة تتراجع خلال أغسطس إلى 427 مليار دولار

1.65 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية بالربع الثاني من 2023

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع إلى 22.2 مليار دولار بأول 8 أشهر من 2023