TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيومن سوفت" تقرر أخذ مخصصات مالية لعدم احتساب رسوم

"هيومن سوفت" تقرر أخذ مخصصات مالية لعدم احتساب رسوم
445.39 ألف دينار كويتي مخصصات
هيومن سوفت
HUMANSOFT
3.78% 2,689.00 98.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة هيومن سوفت القابضة عن أخذها مخصصات مالية بقيمة 445.39 ألف دينار كويتي في البيانات المالية المجمعة للربع الثالث من السنة المالية 2023 عن الفترة المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر/أيلول 2023 للشركة عن الفصل الدراسي الصيفي 2023.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، أن تلك المخصصات تأتي نتيجة لقيام الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة بعدم احتساب الرسوم المكتبية والإنترنت والأنشطة الطلابية للبعثات الداخلية للفصل الدراسي الصيفي لجامعة وكلية الشرق الأوسط الأمريكية (مؤسسات تابعة).

وأشارت الشركة إلى أنه جاري العمل مع الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة للتفاهم لمراجعة هذا القرار، وقررت الشركة تبعاً لذلك أخذ المخصصات المالية؛ لحين البت النهائي في الموضوع.

وقالت "هيومن سوفت" إنها ستستمر في أخد هذه المخصصات مستقبلاً عن كل فصل دراسي في بياناتها المالية، حتى يتم التوصل مع الامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة الى تفاهم نهائي بشأن قرار الرسوم المشار اليها.

وكشفت أن الأثر المالي لذلك الإجراء يتمثل في انخفاض صافي الأرباح بمقدار 445.39 ألف دينار كويتي، في البيانات المالية المجمعة للربع الثالث من السنة المالية 2023 عن الفترة المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر/أيلول 2023.

وكانت "هيومن سوفت" على مستوى النصف الأول من العام الحالي حققت أرباح بلغت 19.84 مليون دينار، بانخفاض 26.4% عن مستواها في الفترة نفسها من العام السابق البالغ 26.95 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

التراجع يُخيم علي مؤاشرات بورصة الكويت عند الإغلاق

"السكنية": ضم الضاحية الثانية من جنوب سعد العبدالله إلى جدول التوزيعات

بورصة الكويت: مساهم يرفع حصته في "الرابطة"