TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ياسين منصور: "بالم هيلز" المصرية تستهدف استثمار 20 مليار جنيه

ياسين منصور: "بالم هيلز" المصرية تستهدف استثمار 20 مليار جنيه
رئيس الوزراء وياسين منصور

مباشر - عبدالله بدير: كشف ياسين منصور، رئيس مجلس الإدارة، ورئيس المجموعة التنفيذية لشركة بالم هيلز للتعمير، استثمار الشركة 12 مليار جنيه في المرحلة الأولى من مدينة باديا على مساحة 340 فداناً.

وقال منصور في تصريحات على هامش مؤتمر عقد اليوم الخميس، إن الشركة انتهت من الأعمال الإنشائية للجزء السكني من المرحلة الأولى بعدد 3372 وحدة سكنية ما بين فيلات وشقق سكنية، إضافة إلى إنجاز نسبة كبيرة من الجزء الخدمي.

وأكد "منصور" أنه تم تسليم 1600 وحدة لسكان المرحلة الأولى، مشيراً إلى أن الشركة تعتزم استثمار 20 مليار جنيه لتطوير المرحلة الثانية على مساحة 270 فداناً.

وأشاد منصور، بجهود الحكومة في تهيئة مناخ الاستثمار في مصر لدعم تحقيق نمو اقتصادي مستدام، عبر ضخ استثمارات ضخمة على مدار السنوات الماضية في إنشاء مدن جديدة مجهزة بالبنية التحتية وربطها بشبكة من الطرق والمحاور ووسائل النقل الحديثة الصديقة للبيئة، وإتاحة فرص استثمارية أمام القطاع الخاص لإنشاء مشروعات عمرانية متكاملة توفر وحدات سكنية وخدمات متنوعة بما يتماشى مع المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية "مصر 2052".

ونوه منصور، إلى أن الشركة حققت نمواً بنسبة 229%، خلال النصف الأول من العام الجاري، موضحاً أن مشروع "باديا" ساهم في نمو مبيعات الشركة بنسبة 100% على أساس سنوي، لتصل مبيعات الشركة إلى 35 مليار جنيه خلال الـ 9 أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2023.

ووقعت بالم هيلز، مذكرة تفاهم لتطوير مشروع باديا بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال المؤتمر الاقتصادي الذي عُقد في مارس عام 2015 بمدينة شرم الشيخ، وبعد عامين تم استكمال إجراءات مذكرة التفاهم وتوقيع عقود تطوير المشروع على مساحة 3 آلاف فدان بمدينة أكتوبر الجديدة، ومن المقرر أن يضم 50 ألف وحدة سكنية بإجمالي استثمارات 100 مليار جنيه.

وقال عاصم الجزار وزير الإسكان، إن التعاون مع شركة "بالم هيلز للتعمير"، يأتي في إطار رؤية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة نحو جذب كبار المستثمرين للاستثمار داخل مصر في المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة، حيث حرصت الهيئة على التنوع في أساليب الاستثمار، لدعم النمو الاقتصادي وزيادة التدفقات، من خلال طرح قطع أراض استثمارية بنظام الشراكة مع الهيئة، عن طريق السداد النقدي والعيني، والتعاون مع كبريات شركات الاستثمار والتطوير العقاري بما يدعم القاعدة الاقتصادية للدولة المصرية.

وأضاف وزير الإسكان، أن هذا النظام يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن مرونة وتسهيل إجراءات التعامل مع المستثمرين، موضحاً أن نظام الشراكة مع الهيئة يعمل كآلية لتقديم العديد من التسهيلات التيسيرات للمستثمرين في سداد قيمة الأرض، بحيث تكون على مراحل سداد مختلفة، ومتنوعة ما بين نقدي وعيني، على أن تحصل الهيئة - مقابل هذه التسهيلات - على حصة من المساحات المَبْنية، أي الوحدات السكنية والخدمات الاستثمارية.

وأشار الوزير، إلى أن العائد على الهيئة من مثل تلك المشروعات متنوع ما بين نقدي بنسبة لا تقل عن 35% من قيمة الأرض، وكذا عيني يتمثل في حصة من الوحدات السكنية والخدمية التي يتم بيعها للمواطنين على مدار مراحل المشروع، بخلاف العائد التنموي المُتمثل في إقامة مشروعات رائدة؛ الأمر الذي ينعكس على دفع عجلة التنمية ورفع القيمة الاقتصادية للأراضي، وكذا توفير فرص العمل المختلفة.

وفي هذا الصدد، أكد عاصم الجزار، أن نظام الشراكة حرص على التيسير على المستثمرين في حرية تحديد دفعات السداد، وكذا توقيتات تسلم الحصص العينية وفقاً للرؤية الاقتصادية والتنموية الموضوعة للمشروع، مشيراً إلى أن إجمالي عدد مشروعات التخصيص بنظام الشراكة مع الهيئة "النقدي والعيني"، في السنوات الـ8 الأخيرة بلغ 76 مشروعاً ستُقام على مساحة نحو 13.5 ألف فدان بإجمالي استثمارات متوقعة تبلغ قُرابة 1.15 تريليون جنيه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية ترفع إنتاجها من النفط الخام بواقع 52 ألف برميل يومياً خلال سبتمبر

لنقل زوار وجهة "البحر الأحمر".. إطلاق أول شركة طيران مائي في السعودية

مجلس الوزراء يقرر معاملة حامل الإقامة المميزة معاملة السعودي لاستقدام العمالة

صندوق الاستثمارات العامة يؤسس "تسارع" لتطوير قطاع السيارات والتنقل بالمملكة