TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث توصي بـ"زيادة المراكز" لسهم "أمريكانا" بسعر مستهدف 4.64 ريال

شركة أبحاث توصي بـ"زيادة المراكز" لسهم "أمريكانا" بسعر مستهدف 4.64 ريال
شركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي إل سي
أمريكانا
AMR
-2.13% 3.21 -0.07

الرياض - مباشر: قالت الجزيرة كابيتال إنه من المتوقع أن تحقق شركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي إل سي، نمواً قوياً في إجمالي الإيرادات خلال السنوات القادمة نتيجة خطة التوسع وارتفاع الطلب.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير حديث اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأحد، أنها تبدأ تغطيتها "أمريكانا" بالتوصية بـ "زيادة المراكز" لسهم الشركة، بسعر مستهدف 4.64 ريال.

وأشارت إلى أن السعر المستهدف يشير إلى وجود فرصة لارتفاع السهم بنسبة19.9% من مستواه الحالي في السوق.

ونوهت الجزيرة كابيتال إلى أن الشركة تتمتع بمركز مالي جيد وخبرة كبيرة في القطاع لتنفيذ خطط التوسع والاستفادة من إمكانات السوق.

وتوقعت توسـع هامش إجمالي الربح لدى أمريكانا، خلال الفترة 2023-2027 بنحو 230 نقطة أساس نتيجة النمو الجيد في المبيعات، والتوســع المستمر في محفظة مطاعم الشركة.

وقالت إنه من المتوقع نمو السوق التشــغيلي للشركة خلال السنوات القليلة القادمة، حيث وضعت الشركة؛ للاستفادة من هذه الفرصة، خطة شاملة لإضافة 250-300 مطعم كل عام على المدى المتوسط.

ونوهت شركة الأبحاث إلى أنه من المرجح حدوث المزيد من انخفاض تكلفة المخزون لدى "أمريكانا" في النصف الثاني 2023 مما يدعم هامش إجمالي الربح.

وتابعت: "تعتبر استراتيجية التوسع في أمريكانا العامل الأساسي لنمو الشركة، ويتم دعم خطة التوسع من خلال مكانة الشركة الحالية في السوق، والقدرة المالية على الاستثمار في المطاعم الجديدة وإمكانيات نمو القطاع". 

ولفتت الجزيرة كابيتال إلى أن لدى أمريكانا القدرة على تحقيق نمو جيد في الإيرادات وصافي الربح خلال السنوات القليلة القادمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد يعلن إطلاق المخطط العام لمطار أبها الدولي الجديد

هيئة الإحصاء: 1.7% التضخم السنوي بالمملكة خلال سبتمبر 2023

ارتفاع هامشي لمعدل التضخم بأسعار الجملة في المملكة خلال سبتمبر 2023