TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 نوفمبر.. مساهمو "العمران" يصوتون على زيادة رأسمال الشركة بأسهم حقوق أولوية

8 نوفمبر.. مساهمو "العمران" يصوتون على زيادة رأسمال الشركة بأسهم حقوق أولوية
جناح شركة العمران للصناعة والتجارة بأحد المعارض- أرشيفية
العمران
4141
8.57% 38.65 3.05

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة العمران للصناعة والتجارة "العمران" المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال الشركة، والمقرر عقده يوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023م في مقر الشركة الكائن في مدينة الرياض، عبر الوسائل التقنية الحديثة عن بعد باستخدام موقع خدمة تداولاتي.

وقالت "العمران"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الاثنين، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق طرح حقوق أولوية بقيمة 60 مليون ريال.

وأضافت الشركة، أن الهدف من زيادة رأس المال عن طريق طرح حقوق أولوية؛ دعم خطط الشركة المستقبلية وتخفيض معدل الاقتراض وتطوير وتحديث مصانع الشركة.

ونوهت "العمران"، بأنه في حال موافقة مساهمي الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال، ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

ولفتت "العمران"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن كذلك تعديل المادة السادسة (6) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأس مال الشركة والأسهم بحيث تعكس الزيادة في رأس المال، وتعديل المادة السابعة (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالاكتتاب بالأسهم بحيث تعكس الزيادة في رأس المال.

وأشارت، إلى أنه من المقرر أيضا التصويت على تعديل نظام الشركة الأساسي؛ لموائمته مع نظام الشركات الجديد وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها للتوافق مع التعديلات المقترحة.

وأوصى مجلس إدارة "العمران"، في أغسطس الماضي، بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 100%، إلى 120 مليون ريال، عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، بقيمة 60 مليون ريال.

وأعلنت هيئة السوق المالية، في 11 سبتمبر/ أيلول الماضي، عن موافقتها على طلب شركة العمران للصناعة والتجارة، بزيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 60 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد يعلن إطلاق شركة "اردارا" بهدف تطوير مشروع "وادي أبها" في عسير

صادرات النفط الخام السعودي تهبط خلال أغسطس لأدنى مستوى في 28 شهراً

تأسيس أكبر شبكة نقاط شحن للمركبات الكهربائية في السعودية

"سكني": 29 ألف أسرة استفادت من البرنامج في الربع الثالث من 2023