TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة السياحة تُتيح تأشيرة الزيارة إلكترونياً لمواطني 6 دول جديدة

وزارة السياحة تُتيح تأشيرة الزيارة إلكترونياً لمواطني 6 دول جديدة
وزارة السياحة السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة السياحة عن إتاحة تأشيرة الزيارة "إلكترونيًا" لمواطني عدد جديد من الدول، والتي تضم تركيا، وتايلند، وبنما، وسانت كيتس ونيفيس، وسيشل، وموريشيوس.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها الرسمي بمنصة"إكس"، أن إدار التأشيرات يتم عن طريق طلب تأشيرة الزيارة إلكترونيًا أو مباشرة عند الوصول إلى أحد المنافذ الدولية للمملكة، وبذلك يصل عدد الدول إلى 63 دولة.

وأضافت أن الخطوة الجديدة تأتي امتدادًا للجهود الرامية لتعزيز انفتاح المملكة وتواصلها مع العالم، إضافةً إلى دعم جهود التنمية والتنوع الاقتصادي لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، التي تشمل رفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي من 3% إلى أكثر من 10 %، وتوفير مليون فرصة عمل في القطاع السياحي في المملكة.

 وبجانب مواطني الـ 63 دولة، تتاح التأشيرة السياحية لـ 7 فئات أخرى وهم المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو دول الاتحاد الأوروبي، وحاملو تأشيرات الزيارة الأمريكية والبريطانية، وحاملو تأشيرات "الشنغن"، وجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتتيح التأشيرة السياحية لحاملها زيارة المملكة لأهداف السياحة أو العمرة خارج موسم الحج، وزيارة الأهل والأصدقاء، وحضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، كما تمنح المملكة أيضًا تأشيرة المرور للمسافرين عبر الخطوط السعودية وطيران ناس للإقامة لمدة 96 ساعة في المملكة قبل إكمال الرحلة إلى وجهتهم النهائية.

يذكر أن وزارة السياحة أطلقت تأشيرة الزيارة في 27 سبتمبر من عام 2019م، وذلك ضمن جهود الوزارة لإتاحة الفرصة أمام السياح والزوار من تلك الدول لاستكشاف ما تمتلكه المملكة من وجهات وإمكانات سياحية هائلة، والمشاركة في الفعاليات السياحية والترفيهية، والتعرف على الثقافة السعودية وتقاليدها الأصيلة.

وفي بيان منفصل، أعلنت الهيئة السعودية للسياحة عن تجديد ترحيبها بالزوار من كل أنحاء العالم؛ مؤكدةً على أهمية إعلان وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الداخلية، ووزارة الخارجية، ووزارة الحج والعمرة، والجهات ذات العلاقة، عن إتاحة تأشيرة الزيارة "إلكترونياً" لمواطني دول تركيا، وتايلند، وبنما، وسانت كيتس ونيفيس، وسيشل، وموريشيوس، ليصبح بذلك إجمالي الدول المؤهلة لتأشيرة الزيارة الإلكترونية 63 دولة.​

وتمتد صلاحية تأشيرة الزيارة لمدة عام كامل، وتتيح الزيارات المتعددة والإقامة لمدة تصل إلى 90 يوماً، ويمكن لحامليها أداء العمرة والزيارة طوال العام "ما عدا موسم الحج"، كما يمكنهم الاطلاع على ما تقدمه روح السعودية من معلومات ثرية، وباقات مميزة، وتجارب سياحية متنوعة وملهمة، في جميع مناطق المملكة.

 ويأتي هذا القرار في سياق جهود منظومة السياحة السعودية، وتكاملها مع العديد من الجهات الحكومية في سبيل تحقيق تطلعات القطاع السياحي المتناغمة مع رؤية السعودية 2030، والرامية إلى جذب المزيد من شرائح الزوار حول العالم, بالإضافة إلى ترسيخ مكانة السعودية على خارطة السياحة العالمية.​

الصورة

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يعين بنوكاً لترتيب أول إصدار لصكوك إسلامية بالدولار

صادرات النفط الخام السعودي تهبط خلال يونيو لأدنى مستوى في 28 شهراً

السعودية تبحث مع ألمانيا سبل وقف استهداف المدنيين في غزة