TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أسمنت الكويت" تقر تعديل مواد بالنظام الأساسي

عمومية "أسمنت الكويت" تقر تعديل مواد بالنظام الأساسي
خلاط للأسمنت تابع للشركة
اسمنت
KCEM
-2.23% 175.00 -4.00

الكويت – مباشر:  أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة أسمنت الكويت، اليوم الاحد، تعديل مواد بالنظام الأساسي.

وأشارت الشركة، في بيان لبورصة الكويت، إلى أنه تم الموافقة على تعديل المادة (2) من عقد التأسيس والمادة (2) من النظام الأساسي للشركة والخاصة بأغراضها.

وسيكون النص بعد التعديل مع عدم الإخلال بأحكام قانون الشركات رقم (1/2016) وتعديلاته ولائحته التنفيذية فإن الأغراض التي أسست من أجلها الشركة تتمثل في صناعة الطوب والكتل والبلاطات الحرارية (بما فيها الأسمنت الحراري) وصناعة البلك والطابوق الأسمنتي المفرغ والآجر وصناعة الطابوق الأسمنتي.

كما تتضمن صناعة أصناف من الخرسانة أو الأسمنت صناعة أصناف من الأسمنت الاسبستوسي أو الأسمنت الليفي السيلوزي صناعة مواد البناء المنتجة من مواد نباتية والمكتلة بواسطة الأسمنت وكسارة الصلبوح ومخازن المواد الكيميائية واستخراج الرمل واعادة تعبئته (الدراكيل) ونقل النفايات الصلبة والسائلة وجمع النفايات غير الخطرة.

وتشمل معالجة النفايات الغير خطرة وتصريفها معالجة النفايات الخطرة وتصريفه وإعادة تدوير الإطارات المستعملة واستيراد صنبوخ والبيع بالجملة للأسمنت والجص والبيع بالجملة للرمل والصلبوخ والبيع بالتجزئة لمواد البناء والسكراب والتخزين في المستودعات واستثمار الفوائض المالية عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

وبيع وشراء الأسهم والسندات لحساب الشركة تملك العقارات والمنقولات اللازمة لمباشرة عملها في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون وإدارة الشركات التابعة لها أو المشاركة في إدارة الشركات الأخرى التي تساهم فيها وتوفير الدعم اللازم لها وصناعة الأسمنت المكتل (الكلنكر) واستيراد المواد الكيماوية.

وتعديل المادة رقم (47) من النظام الأساسي للشركة ليصبح كل قرار يصدر عن الجمعية العامة غير العادية لا يكون نافذاً إلا بعد اتخاذ إجراءات الإشهار ويجب الحصول على موافقة الوزارة إذا كان القرار متعلقاً باسم الشركة أو أغراضها أو رأس مالها، فيما عدا زيادة رأس المال.

وتم تعديل المادة 53 من النظام الأساسي لما يتيح استقطاع ما نسبته 1% من صافي الأرباح المحققة السنوية للشركة لصالح مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

التراجع يُخيم على بورصة الكويت عند الإغلاق.. و"بيتك" يتصدر التداولات

وزير: الكويت تؤكد حرصها على دور الصين الفعال في الاقتصاد

الكويت تُطلق جسراً جوياً لإغاثة الفلسطينيين