TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس البنك الدولي: تكاتف الجهود يجعل الاقتصاد العالمي في وضع جيد

رئيس البنك الدولي: تكاتف الجهود يجعل الاقتصاد العالمي في وضع جيد
رئيس البنك الدولي أجاي بانغا خلال مشاركته في "مبادرة مستقبل الاستثمار"

الرياض - مباشر: قال رئيس البنك الدولي أجاي بانغا، إن البنك الدولي لديه رسالة ورؤية لمعالجة التغير المناخي والمرونة للتعامل مع العالم والتركيز على الشباب لما لهم من أهمية؛ لتحقيق طموحات المستقبل ونمو الاقتصاد العالمي.

وأضاف بانغا، خلال مشاركته في "مبادرة مستقبل الاستثمار"، بالرياض اليوم الثلاثاء، أن الاقتصاد العالمي سيصبح في وضع جيد ومطمئن إذا تكاتفت الجهود.

وتابع: "يجب علينا تحمل المسؤولية لمواجه التحديات مثل تحول الطاقة، والديون".

كما لفت إلى أن المملكة عملت على تمكين المرأة في سوق العمل، حاثاً دول العالم لاتخاذ هذا النهج الذي انتهجت به المملكة لتحقيق الطموحات من خلال جودة الحياة لتوفير فرص العمل.

وأشار إلى أن الطموحات يجب أن تتحقق من خلال جودة الحياة وتوفير فرص العمل، متطرقاً للتحديات الجيوسياسية والأزمات الدائرة في مختلف دول العالم.

وأوضح بانغا، أن الطاقة المتجددة وصل حجمها إلى 3 مليارات دولار، وهذا الأمر يتضاعف، مؤكداً الحاجة إلى مشاركة القطاع الخاص للوصول إلى مستوى يدعم الاقتصاد العالمي.

كما أوضح أنه يجب العمل معاً للحد من الانبعاثات الكربونية، والتركيز على إيجاد الحلول للحد من الانبعاثات المتزايدة، بالإضافة إلى المخاطر المتعلقة بالاقتصاد من خلال الأطر التشريعية التي يعكف عليها البنك الدولي، وهذا الأمر يتطلب رؤوس أموال محلية من القطاعي الخاص والعام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الرميان: توقعات بتأقلم 70% من الشركات مع الذكاء الاصطناعي بحلول 2030

وزير الاستثمار: العملة السعودية مرتبطة بالدولار الأمريكي لوقت طويل وسوف تستمر

الرئيس التنفيذي: 120 مليار دولار استثمارات "مبادرة مستقبل الاستثمار" في 7 سنوات