TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "لين الخير" يقرون زيادة رأسمالها 100% بمنح أسهم مجانية

مساهمو "لين الخير" يقرون زيادة رأسمالها 100% بمنح أسهم مجانية
عملة سعودية
لين الخير
9555
-13.14% 24.32 -3.68
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة لين الخير للتجارة، في اجتماعها أمس الأربعاء 25 أكتوبر 2023، زيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% عن طريق منح أسهم مجانية.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول"، اليوم الخميس، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 40.8 مليون ريال إلى 81.6 مليون ريال، بمنح سهم مجاني لكل سهم مملوك.

وأشارت إلى أنه سيتم زيادة رأس مال الشركة عن طريق رسملة 40.8 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة؛ بهدف تعزيز خطة النمو الاستراتيجي واحتياجات التوسعات المستقبلية وتطلعاتها والتأكيد على ملائتها المالية وقوة مركزها المالي.

كما لفتت إلى أن أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تعديل المادة (7) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة (8)، والمتعلقة بالاكتتاب بالأسهم، إلى جانب تعديل المادة (3) والمتعلقة بأغراض الشركة، بالإضافة لتعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد.

وأعلنت تداول السعودية عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة لين الخير للتجارة على أساس سعر 29.05 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن تقوم شركة مركز (إيداع) بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الاثنين 30 أكتوبر 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الجدعان: نقل مقار الشركات الأجنبية إلى الرياض قبل يناير وإلا ستخسر تعاقداتها

السعودية وتركيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بالمجالات المالية بين البلدين

السعودية والهند تبحثان تعزيز التعاون والتبادل التجاري