TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" تُصدر بياناً بشأن إلغاء إدراج "الصلبوخ" من بورصة الكويت

"أسواق المال" تُصدر بياناً بشأن إلغاء إدراج "الصلبوخ" من بورصة الكويت
هيئة أسواق المال الكويتية
صلبوخ
SALBOOKH
-2.41% 8.10 -0.20

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الخميس، بياناً بشأن إلغاء إدراج سهم شركة الصلبوخ التجارية من بورصة الكويت للأوراق المالية.

وأوضحت الهيئة؛ وفق بيانها المنشور على البورصة، أنه يُلغى إدراج "الصلبوخ" من البورصة؛ ما لم تقم الشركة بمعالجة الأسباب التي استدعت إيقاف السهم عن التداول أو أي أسباب أخرى قد تستجد.

وتمثلت الأسباب المراد معالجتها في تقديم البيانات المالية للفترة المنتهية في 31 مارس/آذار السابق و30 يونيو/ حزيران الماضي، وأي بيانات مالية لاحقة يحل موعد تقديمها، مع تمكين مراقب الحسابات من إبداء الرأس عليها، وعدم تجاوز الخسائر المتراكمة عن 50% من رأس مال الشركة.

كما يتمثل السبب الثاني في سداد رسوم الاشتراك السنوي لعام 2023 لشركة بورصة الكويت للأوراق المالية، على أن يتم استيفاء تلك الأسباب في موعد أقصاه 31 مارس/آذار 2024.

وتلتزم الشركة المذكورة، وفق البيان، بتزويد الهيئة بتقرير أسبوعي ومفصل عن الإجراءات والتعديلات التي تقوم بها الشركة؛ لمعالجة أسباب الإيقاف.

وكانت البورصة قد أعلنت في 15 أغسطس/ آب 2023 وقف التداول على أسهم الصلبوخ التجارية لعدم تقديم بيانات الفترة المالية المنتهية بـ31 مارس/آذار السابق، ولتجاوز خسائرها المتراكمة 75% من رأس المال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصادر مطلعة توضح سبب تغير نسب ملكية المساهمين في "الصفاة"

"الأول" في بورصة الكويت عند أدنى مستوى بأكثر من عامين

"طيران الجزيرة" توافق على تجديد تسهيلات بحد أقصى 114 مليون دينار