TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم استئناف لصالح "بيتك" في دعوى ضد "مشرف للتجارة"

صدور حكم استئناف لصالح "بيتك" في دعوى ضد "مشرف للتجارة"
مقر بيت التمويل الكويتي "بيتك"
بيتك
KFH
-0.27% 737.00 -2.00

الكويت - مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" عن صدور حكم الاستئنافين بتعديل الحكم المستأنف، وإلزام شركة مشرف للتجارة والمقاولات بأن تؤدي إلى بيتك مبلغاً قدره 37.06 دينار كويتي وتأييد الحكم المستأنف فيما عدا ذلك.

وأوضح البنك، في بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، أن المحكمة ألزمت كل مستأنف بمصروفات استئنافه، وأمرت بالمقاصة بين أتعاب المحاماة الفعلية المستحقة لكل منهما، مع إلزام البنك المستأنف في الاستئناف رقم 1691 لسنة 2021 بأن يؤدي إلى كل من المستأنف ضدهما الثاني والثالث في ذات الاستئناف مبلغ 500 دينار كويتي مقابل أتعاب المحاماة الفعلية مناصفة بينهما.

وأعلن "بيتك" في  8 مارس/آذار 2021​ عن صدور حكم أول درجة لصالح البنك ضد شركة مشرف للتجارة العامة والمقاولات (المدعى عليها)، وموضوعها ندب خبير لإثبات مديونية على الشركة لصالح البنك.

وقال "بيتك" إن المحكمة قضت بإلزام المدعى عليها (مشرف) بأن تؤدي للمدعي (بيتك) مبلغاً قدره 37.36 مليون دينار تقريباً، مع إلزام الشركة بالمصروفات ومبلغ 100 دينار أتعاب المحاماة الفعلية.

وبين "بيتك" أنه سوف يتم استئناف الحكم الصادر من قبل البنك فيما لم يُقضَ به من الطلبات الواردة في صحيفة الدعوى.

وسجل البنك ربحاً في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بقيمة 461.53 مليون دينار، مقارنة بـ205.77 مليون دينار ربح الفترة نفسها من العام المنصرم، بزيادة 124.3%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

27 نوفمبر..النظر في دعوى "عربي القابضة" ضد الضمان الصحي وهيئة الاستثمار الكويتية

أرباح "الأهلي الكويتي" الفصلية تنخفض إلى 8.7 مليون دينار

مصادر مطلعة توضح سبب تغير نسب ملكية المساهمين في "الصفاة"