TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" يوافق على مشروع قانون مد الامتياز لـ"قطر للوقود"

"الوزراء" يوافق على مشروع قانون مد الامتياز لـ"قطر للوقود"
اجتماع سابق للمجلس
وقود
QFLS
1.03% 14.70 0.15

الكويت - مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري اليوم الأربعاء على مشروع قانون مد الامتياز الممنوح لشركة قطر للوقود لتسويق وبيع ونقل وتوزيع الغاز والمنتجات البترولية، مع إحالته إلى مجلس الشورى.

ووافق المجلس من حيث المبدأ على مشروع قانون بإصدار قانون المرور، ومشروع لائحته التنفيذية،و مشروع قرار وزير الداخلية بقواعد وإجراءات تصاريح خروج المركبات الميكانيكية خارج الدولة والموافقة على مشروع قرار وزير المواصلات بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (11) لسنة 2020 بشأن السكك الحديدية.

وتضمن الاجتماع الموافقة على مشروع قرار وزير البلدية بشأن الشروط والضوابط المنظمة لاستغلال الحيازات الزراعية، والموافقة على مشروع قرار وزير التجارة والصناعة باعتماد تحديث المواصفة القياسية القطرية الملزمة 581 GSO QS.

واتخذ الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاقية بشأن الإعفاء من متطلبات تأشيرة السفر لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية أوزبكستان.

ووافق كذلك علي انضمام دولة قطر إلى اتفاقية إنشاء المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية، ومشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطيران المدني بين الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر ومؤسسة أمريكا الوسطى لخدمات الملاحة الجوية.

كما وافق على مشروع مذكرة تفاهم بشأن تطوير إدارة الطيف الترددي بين هيئة تنظيم الاتصالات في دولة قطر والوكالة الوطنية للاتصالات في جمهورية البرازيل الاتحادية.

واستعرض مجلس الوزراء موضوعات تضمنت مشروع استقطاب القطريين للعمل في الإمامة والخطابة والأذان ونتائج الاجتماع (26) للجنة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (مسقط - سبتمبر 2023) ونتائج الزيارة التي قام بها سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى البوسنة والهرسك خلال سبتمبر 2023.

اطلع مجلس الوزراء على مبادرة المصنع الرقمي من خلال العرض الذي قدمه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تهدف إلى تطوير طريقة تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية، مع ضمان أعلى معايير الجودة في تقديمها، ووجه المجلس الجهات الحكومية المعنية لدعم المبادرة والتعاون مع الوزارة في هذا الصدد.

وأعرب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في بداية اجتماع مجلس الوزراء عن قلقه من استمرار العدوان الإسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، ومن الانتهاك للقانون الدولي وللقرارات الشرعية الدولية والتي كان آخرها قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي .

كما أدانت دولة قطر قصف الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس مخيم جباليا في غزة، وطالبت بالوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان استمرار قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية.

وترأس الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الوزراء" يوافق على مد امتياز "قطر للوقود"

"الوزراء القطري" يوافق على مشروع قرار بشأن الوافدين

"الوزراء القطري" يوافق على مشروع اتفاقية ومذكرتي تفاهم