TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تعلن استمرار الخفض التطوعي للنفط البالغ مليون برميل يومياً خلال ديسمبر

السعودية تعلن استمرار الخفض التطوعي للنفط البالغ مليون برميل يومياً خلال ديسمبر
براميل نفط تحميل شعار العلم السعودي- أرشيفية

​​الرياض – مباشر: أعلن مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة، اليوم الأحد، أن المملكة العربية السعودية مستمرة في الخفض التطوعي، البالغ مليون برميل يوميا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو/ تموز 2023م، وتم تمديده لاحقاً وحتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2023م وبذلك سيكون إنتاج المملكة في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2023، ما يقارب 9 ملايين برميل يوميا.

وقال المصدر، بحسب بيان صادر عن وزارة الطاقة، إنه ستتم مراجعة قرار هذا الخفض، الشهر القادم؛ للنظر في تمديد الخفض، أو زيادة الخفض، أو زيادة الإنتاج.

وأوضح المصدر، أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في شهر أبريل/ نيسان من عام 2023م والممتد حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2024م.

وأكد المصدر، أن هذا الخفض التطوعي الإضافي؛ يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، يوم 5 سبتمبر/ أيلول الماضي، أن المملكة ستقوم بتمديد الخفض التطوعي، البالغ مليون برميل يومياً، الذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو/ تموز 2023م، وتم تمديده ليشمل شهري أغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول، ليستمر ثلاثة شهورٍ أخرى، أي حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2023م.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، يوم 4 يونيو/ حزيران 2023، أن المملكة ستقوم، كإجراء احترازي،  بتمديد خفضها التطوعي البالغ 500 ألف برميل يومياً حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول 2024.

كما أعلن مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة، أن المملكة ستقوم بتنفيذ تخفيض تطوعي إضافي في إنتاجها من البترول الخام مقداره مليون برميل يومياً، بالإضافة إلى ما تم الاتفاق عليه في اجتماع أوبك بلس يوم 4 يونيو/ حزيران 2023 لمستوى الإنتاج المطلوب لكل دولة لعام 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

نمو قوي للقطاع غير النفطي بالسعودية في أكتوبر.. والتوظيف يصل ذروة 9 سنوات

السعودية تسعى لاستثمار 5 مليارات دولار في الدوري الهندي للكريكيت

أرباح تاريخية.. أداء البنوك السعودية بالربع الثالث من 2023 (إنفوجراف)