TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي": صدور حكم استئناف لصالح 3 مسؤولين بـ"التجارة" و"العامة للصناعة"

"أجيليتي": صدور حكم استئناف لصالح 3 مسؤولين بـ"التجارة" و"العامة للصناعة"
مقر شركة أجيليتي للمخازن العمومية
أجيليتي
AGLTY
0.35% 289.00 1.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية صدور حكم استئناف لصالح مدير عام الهيئة العامة للصناعة بصفته، ووزير التجارة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعة بصفته، ووكيل وزارة التجارة والصناعة بصفته.

وتختص الدعوى، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، بالحكم بصفة مستعجلة بمنع المدعى عليهم – الصادر لصالحهم حكم الاستئناف وسبق ذكرهم - من التعرض للمدعية في انتفاعها بالمساحة محل عقد الإيجار رقم 60 موضوع الدعوى لحين الفصل في موضوع الدعوى بحكم بات.

كما يشمل موضوع الدعوى إثبات العلاقة التعاقدية بين المدعية والمدعى عليهم بما يخص العقد رقم 60 بمساحة 8.05 مليون متر مربع في منطقة الصليبية.

وأطراف الدعوى تتمثل في شركة أجيليتي للمخازن العمومية ضد مدير عام الهيئة العامة للصناعة بصفته ووزير التجارة والصناعة، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعة بصفته ووكيل وزارة التجارة والصناعة بصفته.

وقضت محكمة الاستئناف بقبول الاستئنافات الثلاثة شكلاً، وفي الموضوع برفضها وتأييد الحكم المستأنف، وإلزام الشركة بمصروفات تلك الاستئنافات ومبلغ 20 ديناراً مقابل أتعاب المحاماة.

وكان حكم أول درجة قد قضى في فبراير/شباط 2023 برفض الدعوى، وإلزام المدعية بالمصروفات و20 ديناراً أتعاباً للمحاماة.

وبينت "أجيليتي" بأنه لا يمكن تحديد الأثر لتلك الدعوى في الوقت الحالي؛ إذ ستقوم بالطعن على هذا الحكم بالتمييز، علماً بأنه لم يصدر حكم بإخلاء الشركة من موقع مخازن الصليبية محل العقد رقم 60.

وتابعت أنه في حال قامت الهيئة برفع دعوى إخلاء وصدور حكم إخلاء نهائي وتم تنفيذه سيترتب على ذلك الحرمان من إيرادات الموقع.

وحسب آخر بيانات معلنة، حققت الشركة أرباحاً في النصف الأول من 2023 بقيمة 29.49 مليون دينار، مقابل 28.82 مليون دينار ربح الستة أشهر الأولى من العام الماضي، بنمو 2.3%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الوزراء الكويتي" يوافق على منح دعم للعمالة

9.1 مليار دولار عجزاً مالياً متوقعاً للكويت في ميزانية 2024/2023

"عربي القابضة": شطب دعوى وإقامة أُخرى ضد "نفط الكويت"