TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أريدو : إيراداتنا تأثرت بخدمات الموبايل مسبق الدفع

أريدو : إيراداتنا تأثرت بخدمات الموبايل مسبق الدفع
أحد فروع العمانية القطرية للاتصالات - أريدو عُمان
أُريد
ORDS
-1.32% 0.30 -0.00

مباشر: علقت الشركة العُمانية القطرية للاتصالات "أوريدو" (ORDS)، المدرجة ببورصة مسقط، على تراجع أرباحها عن 9 أشهر من العام الجاري، بنسبة 44.37 بالمائة، على أساس سنوي، لافتةً إلى تأثر إيراداتها بخدمات الموبايل مسبق الدفع وخدمات الخط الثابت.

أشارت الشركة إلى أن سوق الاتصالات في سلطنة عمان لا يزال يمثل تحديًا، مع زيادة المنافسة في كل من قطاعي الهاتف النقال والهاتف الثابت، وأن جميع اللاعبين يتنافسون في الصناعة بقوة على الحصة السوقية.

وأضافت الشركة في بيان رسمي، أنها تمكنت من تعويض جزء من ذلك الانخفاض من خلال زيادة الإيرادات من مبيعات الأجهزة وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنامي لدينا.

ولفتت الشركة إلى ارتفاع عدد العملاء بنسبة 2.1 بالمائة، ليصل إلى 729.798 ألف عميل بنهاية سبتمبر / أيلول الماضي، مقارنة بنحو 715.114 الف عميل بنهاية سبتمبر / أيلول من العام الماضي.

وارتفع عدد عملاء مسبق للهاتف النقال 9.8 بالمائة إلى 2.213 مليون عميل، مقارنة بنحو 2.016 مليون عميل بنهاية سبتمبر / أيلول من العام الماضي.

وزاد كذلك عدد عملاء خدمات الهاتف الثابت 9 بالمائة، إلى 159.702 ألف عميل بنهاية سبتمبر / أيلول الماضي، مقارنة بنحو 158.29 ألف عميل بنهاية سبتمبر / أيلول من عام 2022.

وتابعت الشركة بأنها التكاليف التشغيلية شهدت زيادة نتيجة ارتفاع تكاليف المعدات المرتبطة بزيادة مبيعات الهواتف والنفقات المتعلقة بتوسيع عملياتنا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي تنعكس أيضا في صافي الربح قبل الفائدة والضربية والإهلاك والإستهلاك.

وأفادت الشركة بأنها تقوم بتنفيذ برنامج كفاءة التكلفة للتخفيف من الانخفاض في هامش الربح الإجمالي المرتبط بالتحول في مزيج الإيرادات.

وكانت الشركة شهدت ترجعاً في أرباحها عن 9 أشهر من العام الجاري، بنسبة 44.37 بالمائة، إلى 7.9 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 14.2 مليون ريال في 9 أشهر من العام الماضي، وتأثرت بتراجع إيراداتها بنسبة 2.03 بالمائة، إلى 193.1 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

الإيرادات تتراجع بأرباح أوريدو عُمان في 9 أشهر

أوريدو عُمان تشهد تراجعاً في أرباحها النصف سنوية بضغط المصروفات

أوريدو عُمان تطرح مناقصة لبيع وإعادة استئجار أبراج اتصالات

أوريدو عُمان تشهد تراجعاً في أرباحها الفصلية بضغط المصروفات

مساهو أريدو عُمان يقرون التوزيع النقدي

13 مارس.. مساهو أريدو عُمان يناقشون توزيعاً نقدياً

نمو أرباح أوريدو عُمان السنوية بدعم الإيرادات

نمو أرباح أوريدو عُمان في 9 أشهر بدعم الإيرادات