TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات العامة يعلن التزامه الطوعي بالمعايير العالمية لقياس الأداء

صندوق الاستثمارات العامة يعلن التزامه الطوعي بالمعايير العالمية لقياس الأداء
شعار صندوق الاستثمارات العامة

الرياض – مباشر: أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن التزامه الطوعي بالمعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري الصادرة عن معهد المحلّلين الماليين المعتمدين (CFA).

وأوضح الصندوق، في بيان له اليوم الاثنين، أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرصه المستمر على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في نموذج الحوكمة للصندوق، إلى جانب تعزيز مبدأ الشفافية في جميع أنشطته الاستثمارية.

وترتكز المعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري معايير طوعية، ومبادئها الأساسية على الإفصاح الكامل وآليات التقييم العادل لأداء الاستثمارات، وقد طُرحت للمرة الأولى عام 1999، ويشرف على إدارتها عالمياً معهد المحلّلين الماليين المعتمدين (CFA).

 وتشمل قائمة الجهات التي تتبنّى هذه المعايير العالمية أكثر من 1700 شركة، وملّاك أصول في 48 سوقاً حول العالم. وقد تحققّ طرف مستقل من التزام صندوق الاستثمارات العامة بالمعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري ، بالرغم من أن هذه الخطوة ليست متطلباً أساسياً ضمن عملية التقييم.

ويعد صندوق الاستثمارات العامة واحداً من صناديق الثروة السيادية القلائل الذين أعلنوا التزامهم بالمعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري على مستوى العالم، ممّا يؤكد التزام الصندوق المستمر بأعلى مستويات الشفافية والحوكمة.

 ويأتي ذلك بعد صدور التقارير السنوية للصندوق، ونشرة الإصدار الخاصة بالسندات، إلى جانب حصوله على تصنيف ائتماني خاص من وكالة موديز، التي منحته ثاني أعلى تصنيف بين صناديق الثروة السيادية على مستوى العالم.

وقال رئيس الإدارة العامة المالية في صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عبد الله السلمان إن المعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري لملاك الأصول هي معايير تتيح للصناديق التي تطبقها التأكّد من تماشي تقارير أدائها الاستثماري مع أفضل الممارسات المقبولة دولياً.

وأشار إلى أن امتثال صندوق الاستثمارات العامة بالمعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري، يدل على مدى التزامه بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في تعاقداته مع الشركات التي يجتمع معها في الالتزام بتلك المعايير.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الشورى يوافق على مشروع إطار تنظيمي للتسجيل البيني للمنتجات المالية بدول الخليج

"أبيكورب" تعلن انتقال مقرها الرئيسي إلى الرياض

الهيئة الملكية للرياض تُنشئ "مركز المناطق الاقتصادية" لتعزيز تنافسية الأعمال