TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "طيبة" بواقع مليار ريال للاستحواذ على "دور"

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "طيبة" بواقع مليار ريال للاستحواذ على "دور"
هيئة السوق المالية
طيبة
4090
70.80% 46.80 19.40
دور
4010
15.19% 27.00 3.56

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة طيبة للاستثمار "طيبة" بزيادة رأس مالها من 1.604 مليار ريال إلى 2.604 مليار ريال، وذلك عن طريق إصدار 100 مليون سهماً عادياً‏‏؛ ‏لغرض الاستحواذ على شركة دور للضيافة من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الاثنين، إنه سوف ينشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس مال شركة طيبة للاستثمار قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة طيبة للاستثمار.

وأضافت الهيئة، أنه يجب أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو شركة طيبة للاستثمار إلى الاطلاع عليها، لاسيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور.

وتضمَّن قرار الهيئة الموافقة على نشر الجدول الزمني للعرض، بالإضافة إلى الموافقة على نشر مستند العرض المقدم من شركة طيبة للاستثمار إلى مساهمي شركة دور للضيافة؛ لغرض الاستحواذ على شركة دور للضيافة بشراء جميع أسهم شركة دور للضيافة من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

وأوضحت الهيئة، أنه سوف يتم نشر مستند العرض المقدم من شركة طيبة للاستثمار إلى مساهمي شركة دور للضيافة؛ لغرض الاستحواذ على شركة دور للضيافة قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة دور للضيافة.

ويجب أن يحتوي مستند العرض على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو شركة دور للضيافة إلى الاطلاع عليها، ولاسيما المعلومات المتعلقة بالعرض وعوامل المخاطرة، وذلك قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على العرض المقدم لهم.

ونوهت، بأنه في حال موافقة مساهمي شركة طيبة للاستثمار على قرار زيادة رأس المال، وموافقة مساهمي شركة دور للضيافة على العرض المقدم، في الجمعية العامة غير العادية لكل منهما، سيتم إصدار أسهم العوض لصالح مساهمي شركة دور للضيافة المستحقين وفقاً لسجل المساهمين لشركة دور للضيافة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية، وإلغاء إدراج أسهم شركة دور للضيافة في السوق المالية السعودية.

ولفتت الهيئة، إلى أن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على تعميم المساهمين ومستند العرض ودراسة محتوياتهما، قد ينطوي عليه مخاطر عالية، لذا فإنه يجب على المساهمين الاطلاع على تعميم المساهمين ومستند العرض ودراستهما بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت، وفي حال تعذر فهم محتويات تعميم المساهمين أو مستند العرض، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

كما شددت على ضرورة ألا ينظر إلى موافقة مجلس الهيئة على أنها مصادقة على جدوى عملية الاستحواذ؛ مبينة أن قرار مجلس الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحهما التنفيذية.

وأعلنت الشركتان، في 21 يونيو/ حزيران الماضي، عن عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة السعودية على إتمام عملية التركز الاقتصادي الناتجة عن صفقة مبادلة أوراق مالية بينهما، وذلك من خلال استحواذ طيبة على جميع أسهم شركة دور مقابل إصدار أسهم جديدة في شركة طيبة لمساهمي شركة دور. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية تستطلع آراء العموم حول تنظيم طرح شهادات المساهمات العقارية

قيمة ملكية المستثمرين السعوديين في سوق الأسهم ترتفع 101 مليار ريال خلال أسبوع

تحديد النطاق السعري لطرح "أرماح الرياضية" بالسوف الموازي بين 26-28 ريالا للسهم