TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة بـ"الأمة" تدعو وزير المالية الكويتي لاستعراض قانون زيادة المعاشات

لجنة بـ"الأمة" تدعو وزير المالية الكويتي لاستعراض قانون زيادة المعاشات
وزير المالية الكويتي فهد عبدالعزيز الجارالله

 الكويت – مباشر: تلقى وزير المالية الكويتي فهد عبدالعزيز الجارالله دعوة من اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الأمة ليوم الخميس الموافق 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وتأتي الدعوة وفق بيان الوزارة، اليوم الثلاثاء؛ لاستعراض تصور الحكومة لمشروع قانون بزيادة الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين، بحيث يتم إنجازه وإقراره خلال الجلسة القادمة للمجلس أو التي تليها في حال التوافق عليه. 

وأكد وزير المالية أهمية التعاون والعمل مع اللجنة المالية والاقتصادية في بداية دور الانعقاد الحالي لتحقيق مزيد من الإنجازات التي تتوج استمرار التعاون البنّاء مع المجلس وتصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وأشار إلى أن المشروع يأتي تنفيذاً للرغبة الأميرية ووفق قرار مجلس الوزراء الموقر بأن أول مشاريع الحكومة التي أعلنت عن عزمها تقديمها لتحسين مستويات المعيشة للشرائح المستهدفة من المواطنين ستكون للمتقاعدين؛ ومن ثم استعراض التصورات الأخرى الخاصة بالموظفين في القطاعين العام والخاص في ذات الاجتماع للجنة، كي يتسنى إنجازه في موعد أقصاه نهاية هذا العام.

وبيّن فهد الجارالله أن الفرق الفنية في وزارة المالية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعمل بكل طاقتها على إعداد المتطلبات الفنية والمالية والقانونية وصولاً إلى إقرار هذه القوانين وإصدار القرارات اللازمة ووضعها في حيز التنفيذ حسب الموعد المستهدف.

وأكد أهمية الإصلاحات الاقتصادية ووقف الهدر لضمان استدامة المالية العامة للدولة وتحقيق العدالة والمساواة بين شرائح المواطنين العاملين، كما يساهم التصور في تشجيع الكوادر الوطنية على العمل في القطاع الخاص الذي يعد رافداً اساسياً في الاقتصاد الوطني. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"إس آند بي": 3 سيناريوهات مالية محتملة لحرب إسرائيل وحماس

أرباح "طيران الجزيرة" الفصلية تتراجع 48% إلى 7 ملايين دينار

580.2 مليون دولار صافي بيعي خليجي وأجنبي في بورصة الكويت بـ10 أشهر

"أجيليتي": صدور حكم استئناف لصالح 3 مسؤولين بـ"التجارة" و"العامة للصناعة"