TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح إعمار العقارية تقفز 42% خلال 9 أشهر

أرباح إعمار العقارية تقفز 42% خلال 9 أشهر
إعمار العقارية
إعمار
EMAAR
-1.82% 8.08 -0.15

دبي ـ مباشر: ارتفعت أرباح شركة إعمار العقارية،المدرجة في سوق دبي المالي بنسبة 42 بالمائة بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان، اليوم الخميس، أنها حققت صافي ربح قدره 8.237 مليار درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى من 2023، قياسا بأرباح التسعة أشهر الأولى من عام 2022 البالغة 5.790 مليار درهم.

وأشارت الشركة إلى ارتفاع هامش الربح إلى 62 بالمائة بنهاية التسعة أشهر الأولى من 2023، مقارنة بـ 50.6 بالمائة بنهاية الفترة المماثلة من العام الماضي.

وتراجعت المصروفات البيعية والتسويقية والعمومية والإدارية بنسبة 11بالمائة لتصل إلى 1.821 مليار درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى من 2023، مقابل 2.036 مليار درهم خلال الفترة المماثلة عام 2022.

ونمت أرباح شركة إعمار العقارية في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 15 بالمائة على أساس سنوي.

وحققت الشركة أرباحاً صافية في النصف الأول من العام الجاري بنحو 4.9 مليار درهم، مقارنة بـ4.3 مليار درهم في النصف الأول من عام 2022.

ونمت المبيعات العقارية بـ14 بالمائة إلى 20.2 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري.

وبنهاية أغسطس الماضي، قال رجل الأعمال محمد العبار، مؤسس شركة إعمار العقارية، ومنصة التجارة الإلكترونية "نون"، إن مستثمري إعمار سيتقدمون بمقترح إلى مجلس الإدارة لبحث زيادة توزيعات الأرباح على المساهمين عن عام 2023.

وأشار إلى أن إعمار العقارية نجحت خلال النصف الأول من العام الجاري في تسجيل إيرادات بقيمة 12.3 مليار درهم مع نمو صافي الأرباح بنسبة 15 بالمائة إلى 4.9 مليار درهم مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأرجع العبار ذلك إلى النمو القوي للاقتصاد الوطني، والنمو القوي للقطاع العقاري والسياحي، بالإضافة إلى مبيعات تجارة التجزئة وزيادة الطلب على المشاريع العقارية في دبي.

وتوقع العبار أن تواصل إعمار العقارية، تحقيق نمو جيد في نتائجها المالية خلال الأرباع القادمة، لافتاً إلى أن مبيعات الشركة السابقة والحالية سيكون لها تأثير إيجابي على حساب الأرباح والخسائر، وبالتالي نتوقع استمرار وتيرة النمو.

وأوضح العبار أن مجلس الإدارة يضع خططا للتوسع طويلة الأجل تصل إلى ما بين 15 إلى 20 عاماً بحيث تشمل المشاريع الجديدة المقرر إطلاقها، والدول المستهدفة للتوسع، والمخاطر المستقبلية المتوقعة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

سهم "إعمار العقارية" يقفز لأعلى مستوى منذ نوفمبر 2017