TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: نستهدف فتح آفاق تسويقية جديدة للمنتجات المصرية الصغيرة في إفريقيا

مسؤول: نستهدف فتح آفاق تسويقية جديدة للمنتجات المصرية الصغيرة في إفريقيا
باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر-أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن الجهاز يولي أهمية كبيرة للتعاون مع المؤسسات والجهات التنموية في القارة الإفريقية وفي دول حوض النيل للعمل على زيادة حجم التجارة البينية مع دول القارة باعتبارها سوق واعد أمام المنتجات المصرية.

وأضاف رحمي خلال  مشاركة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في الدورة الثالثة لمعرض التجارة البينية الإفريقية والذي يقام خلال الفترة من 9 –15 نوفمبر 2023 بمشاركة عدد 75 دولة إفريقية بمركز مصر للمعارض الدولية، أن هذا التعاون يفتح آفاق تصدير منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة لهذه البلدان.

وأوضح رحمي أن المشاركة في كبرى المعارض الدولية والمحلية تأتي على رأس أولويات الجهاز للمساهمة في تنفيذ خطة الدولة والعمل على تقديم مختلف أوجه الدعم للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة وتسويق منتجات أصحاب المشروعات من خلال المشاركة في المعارض بما يساهم في تنمية الصادرات المصرية ويدعم العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول حوض النيل والدول الإفريقية من جهة أخرى.

 ويشارك الجهاز في الدورة الثالثة لمعرض التجارة البينية الإفريقية بعدد من الشركات المصرية في مختلف المجالات، من بينها 20 شركة في مجال الحرف اليدوية بالإضافة إلى عدد 10 شركات في مجال الصناعات الغذائية وأضاف أن هذه المشروعات قد تم توفيق أوضاعها أو بدأت في إجراءات توفيق الأوضاع وفقاً لقانون 152 لسنة 2020.

وأشار رحمي إلى أن الجهاز يحرص  على المشاركة في المعرض بهدف إيجاد قنوات جديدة تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والدول الإفريقية والعمل على تبادل الخبرات بين أصحاب المشروعات في هذه الدول، بالإضافة إلى زيادة منافذ تسويق منتجات المشروعات الصغيرة المصرية في إفريقيا خاصة المنتجات اليدوية التي تتمتع بإقبال من الجمهور .

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المقاطعة تُعيد إحياء شركات التسعينات.. زيادة خطوط الإنتاج وفتح أبواب التوظيف

مصر تسعى إلى تطبيق نظام المقايضة مع كينيا لاستيراد الشاي

مسؤول :إزالة 8048 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية خلال 10 أيام  

"الإسكان الاجتماعي" يسعى لزيادة التعاون مع القطاع المصرفي بالتمويل العقاري

وزير: 31 مليار جنيه تكلفة مشروعات "الري" في صعيد مصر خلال 2022-2023

صادرات الملابس الجاهزة المصرية تتراجع 7% أول 9 أشهر من 2023