TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكم بترك "الإنماء" الخصومة في الطعن ضد "السكنية" الكويتية

حكم بترك "الإنماء" الخصومة في الطعن ضد "السكنية" الكويتية
حكم محكمة التمييز
الإنماء
ERESCO
-0.34% 59.20 -0.20

الكويت - مباشر: أصدرت محكمة التميز حكم بإثبات ترك الإنماء العقارية للخصومة في الطعن وألزمتها المصروفات في دعوتها ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وأوضحت "الإنماء" وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، أنه سوف يتم الإفراج عن خطابات الضمان المقدمة من الشركة بقيمة 7.70 مليون دينار كويتي، واستلام باقي المستحقات المالية للعقد المذكور بقيمة 247.68 ألف دينار كويتي بناء على الاتفاق المبرم بين الشركة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية بترك الخصومة.

وكانت المحكمة قد قضت بقبول الاستئنافين شكلا وفي موضوعهما بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددا بعدم قبول الدعوى لرفعها قبل الأوان وألزمت الشركة المستأنفة في الاستئناف الثاني مصروفات الاستئنافين وعشرين دينارا مقابل أتعاب المحاماة.

وأصدرت المحكمة الكلية حكم أول درجة لصالح شركة الإنماء العقارية في دعوى ندب خبير المرفوعة من الشركة ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية في الكويت.

وقالت "الإنماء"، إن المحكمة أصدرت حكمها في الدعوى الأصلية بقبولها شكلاً وفي الموضوع بإلزام الجهة الإدارية (السكنية) بأن تؤدي للشركة مبلغ 163.16 ألف دينار تقريباً.

وألزم حكم أول درجة الجهة الإدارية (السكنية) بالمصروفات ومبلغ 200 دينار مقابل أتعاب المحاماة الفعلية.

وحققت الشركة في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي المنتهية في 31 يوليو/تموز السابق أرباحاً بقيمة 761.81 ألف دينار، مقارنةً بـخسائر الفترة المماثلة من 2022 البالغة 56.62 ألف دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عاملان يرتفعان بأرباح "الإنماء" 34% في الربع الثالث

"الإنماء" تنتهي من إجراءات التنازل عن حق الانتفاع بقسيمة صناعية

"الإنماء العقارية" تُجدد حدود تسهيلات ائتمانية بـ6.1 مليون دينار