TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيت الخبرة" المصرية تتطلع لزيادة حصتها في أسهم رأسمال "مصر للفنادق"

"بيت الخبرة" المصرية تتطلع لزيادة حصتها في أسهم رأسمال "مصر للفنادق"
فندق ريتزكارلتون المطل على نيل القاهرة والتابع لشركة مصر للفنادق-أرشيفية
مصر للفنادق
MHOT
-3.51% 123.00 -4.48

مباشر - عبدالرازق الشويخي: تسعى مجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية إلى رفع حصتها في أسهم شركة مصر للفنادق إلى نحو 30% من 25.686% تمتلكها المجموعة حاليا، بحسب مصادر قريبة الصلة من الملف تحدثت لـ"معلومات مباشر".

سجلت شركة مصر للفنادق، أرباحا بقيمة 190 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري "يوليو سبتمبر"، بنمو 49.86% عن نفس الفترة من العام الماضي، فيما بلغت الأرباح خلال العام المالى الماضي 819.76 مليون جنيه بنمو 134%.

وتمتلك الشركة القابضة للسياحة والفنادق نحو 50.696 من أسهم الشركة، ووزارة المالية المصرية نحو 3%،كما يملك خالد عبدالله رئيس مجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية والمجموعات المرتبطة به حصة 25.686%.

وتملك شركة مصر للفنادق، فندق ريتزكارلتون المطل على نيل القاهرة وميدان التحرير والذي يعد الميدان الأشهر في مصر، وتبلغ طاقته الاستيعابية نحو 331 غرفة، وفندق سفير دهب بجنوب سيناء وتصل غرفه لـ134 غرفة.

وأضافت" استهداف الزيادة في الأسهم بشركة مصر للفنادق، جاء بعد الزيادة الكبيرة في مستويات الأرباح خلال الفترة الماضية، وستعمل الشركة على زيادة حصتها إلى 30% عبر الشراء من الأسهم حرة التداول أو باقي المساهمين".

وتجاوزت نسب الإشغالات السياحية بفندق الريتزكارلتون القاهرة والذي يمثل الجانب الأكبر من إيرادات الشركة مستوى 80% خلال التسع شهور الأولى من 2023 مقارنة بـ70% خلال 2022 بحسب مصدر آخر "لمعلومات مباشر".

وتنوى مجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية التوسع في استثماراتها السياحية خلال الفترة المقبلة سواء في الغردقة والعين السخنة بالبحر الأحمر وبالأقصر وأسوان جنوب مصر وزيادة حصتها من أسهم شركة مصر للفنادق، بحسب مصدر سياحي ثالث، بالتزامن مع نمو أرباح القطاع خلال العامين الأخيرين وتحسن المؤشرات.

وتمتلك مجموعة بيت الخبرة نحو 13 فندقا، بواقع 10 فنادق عائمة تعمل في المجرى النهرى بين الأقصر وأسوان بحوالي 600 كابينة، و3 فنادق في مدينة الغردقة بطاقة فندقية تناهز 1530 غرفة .

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

أرباح مصر للفنادق تقفز إلى 820 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي

أرباح "دانة غاز" الإماراتية تتراجع 22% خلال 9 أشهر

التكنولوجيا المالية "fintech".. ثورة في الاقتصاد العالمي

سعر الذهب اليوم في مصر بالتعاملات المسائية.. عودة للارتفاع

"الجزار" يُتابع سير العمل بمشروعات "سكن كل المصريين" بمدينة العاشر من رمضان