TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب بـ"الأمة الكويتي" يُقدم استجواباً لرئيس مجلس الوزراء

نائب بـ"الأمة الكويتي" يُقدم استجواباً لرئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء الكويتي أحمد نواف الأحمد الصباح

الكويت – مباشر: تقدم عضو مجلس الأمة الكويتي مهلل المضف اليوم الخميس باستجواب إلى رئيس مجلس الوزراء أحمد نواف الأحمد الصباح مكون من 3 محاور.

تعلق المحور الأول للاستجواب بالتراجع عن مضامين خطاب العهد الجديد، من خلال تراجع رئيس مجلس الوزراء عن تصحيح مسار المشهد السياسي، والمماطلة في تحسين معيشة المواطنين.

وتمثلت تلك المماطلة من خلال تبني برنامج لم يذكر فيها التحسينات المعيشية للمواطنين ورفع المعاناة عنهم والرخاء والرفاه وتعزيز الأمن المالي وغيرها من الأمور ذات الصلة.

ووفق الاستجواب المنشور على شبكة الدستور فلا مسوغ للحكومة التعذر بأن هذه المسائل تتطلب مشاريع أو اقتراحات بقوانين، إذ سبق لها إصدار قرارات بزيادة الرسوم والمعاشات الاستثنائية للوزراء ومنح القيادات الإدارية العليا والوسطى ميزات مالية ورواتب استثنائية.

ولا يستقيم ذلك الأمر مع التوجه الحكومي المفترض في وقف الهدر والحرص على المال العام وصرف الأموال لمستحقيها في خطوة تؤكد ردة حكومية يساءل عنها رئيس الوزراء، لذا فإن أعذار الحكومة واقعةً في المماطلة بلا مبررات، مما يتطلب تحميل رئيس مجلس الوزراء مسؤوليته السياسية كاملة.

أما المحور الثاني فيتعلق بتخبط السياسات العامة للحكومة، وتعلق المحور الثالث بالتهرب من الإجابة على الأسئلة البرلمانية والتذرع بعدم دستوريتها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

برلماني كويتي: نسعى لإدراج قانون حقوق غير محددي الجنسية ضمن أولويات المجلس

نشوب حريق محدود في وحدة كبريت بمصفاة الزور

ما هو تأثير إدراج 3 شركات كويتية بمؤشر مورجان ستانلي؟..مُحلل يُجيب