TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أديس " تعلن ترسية 3 عقود في إندونيسيا والجزائر بـ1.09 مليار ريال

"أديس " تعلن ترسية 3 عقود في إندونيسيا والجزائر بـ1.09 مليار ريال
منصة حفر تابعة لشركة أديس القابضة

 الرياض- مباشر: أعلنت شركة أديس القابضة "أديس" عن ترسيتها ثلاثة عقود في إندونيسيا والجزائر بقيمة إجمالية تبلغ 1.99 مليار ريال، أي ما يعادل أكثر من 293 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول"، أنه تمت ترسية عقدين مع شركة سوناطراك بالجزائر يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري لاستخدام منصتي حفر بريتين من ضمن أسطول الشركة، بقيمة تتجاوز 296 مليون ريال.

وأشارت الشركة في البيان إلى أن مدة العقد تبلغ خمسة أعوام لمنصتين من منصاتها البرية، وهما "ADES810 " و"815 ADES" اللتين تعملان حالياً في مصر، متوقعة أن ينطلق العمل مع سوناطراك في الجزائر خلال النصف الثاني من عام 2024، مبينة عدم وجود أطراف ذات علاقة.

وفي بيان منفصل للشركة على "تداول" فقد أعلنت عن توسيع نطاق عملياتها في منطقة جنوب شرق آسيا عقب الحصول على خطاب ترسية لعقد طويل الأمد مع شركة "PDSI " الإندونيسية بقيمة تتجاوز 803 ملايين ريال لتشغيل منصة الحفر البحرية المرفوعة من الأسطول الحالي "Driller Emerald "في بحر جاوا فى إندونيسيا مع Pertamina في المنطقة 2 .

وأوضحت الشركة أنه تمت ترسية العقد يوم الأحد الموافق 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، مبينة أن مدة العقد مع PDSI ثلاثة أعوام إلزامية مع خيار التمديد لعامين اضافيين لمنصة حفر بحرية مرفوعة من ضمن أسطول الشركة الحالي.

 ومن المتوقع أن تبدأ أعمال المشروع في إندونيسيا النصف الثاني من عام 2024م من خلال استخدام منصة الحفر البحرية المرفوعة من الأسطول الحالي "Emerald Driller" بعد انتهاء عقدها في قطر مباشرة. 

وتابعت الشركة أن العقد في إندونيسيا يتميز بمعدل إيجار يومي أعلى مقارنة بمتوسط معدلات الإيجار اليومية الحالية لمنصات الحفر المرفوعة لدى الشركة وذلك تماشياً مع إرشادات الشركة فيما يتعلق بالتجديدات المستقبلية وتمديد العقود في ظل ظروف السوق الحالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الطيران المدني تعلن بدء سريان اللائحة الجديدة لحماية حقوق المسافرين

البنك المركزي يوقع اتفاقية ثنائية لتبادل العملات مع الصين

ملكية الأجانب بسوق الأسهم ترتفع 1.94 مليار دولار خلال أسبوع