TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار يتعافى من أدنى مستوياته في شهرين ونصف

الدولار يتعافى من أدنى مستوياته في شهرين ونصف

 

نهى مكرم-مباشر- ارتد الدولار من أدنى مستوياته في شهرين ونصف، اليوم الأربعاء، بعد أن أشار محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة لبعض الوقت، رغم أن دورة رفع أسعار الفائدة يبدو أنها انتهت.

وأظهر محضر اجتماع الفيدرالي أن البنك المركزي سيمضي قدماً بحذر، ويرى جميع المتداولين أنه من المناسب الإبقاء على أسعار الفائدة الحالية.

واتفق مسؤولو الفيدرالي على عدم رفع الفائدة إلا حال تعثر السيطرة على التضخم، مؤكدين بذلك على التصريحات الأخيرة لصانعي السياسة الذين تركوا الباب مفتوحاً أمام المزيد من التشديد حتى مع اتجاه الأسواق للتحسب لخفض أسعار الفائدة مستهل العام المقبل.

وتعد الأسواق شبه متأكدة من أن الفيدرالي سيثبت أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل في ديسمبر/كانون الأول، في حين يتحسب بنسبة 27% لخفض الفائدة مستهل مارس/آذار، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وقال نيلز كريستينسن، كبير المحللين لدى "نورديا"، إن الأسواق تتحسب لخفض أسعار الفائدة بنحو أربع مرات العام المقبل وهو ما يبدو متشدداً للغاية.

وأضاف المحلل أنه من غير المعتاد أن يخفض الفيدرالي الفائدة بنحو 50 نقطة أساس عند البدء في خفضها، لذا قد يكون هذا الأمر محتملاً.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء أمام سلة من العملات، بنسبة 0.2% إلى 103.78، ليبتعد عن أدنى مستوياته منذ نهاية أغسطس/آب عند 103.17 التي لامسها أمس الثلاثاء.

وانخفض المؤشر بنحو 2.6% في نوفمبر/تشرين الثاني، وبصدد تسجيل أسوأ أداء شهري في عام. وقال المحللون إن المتداولين كانون حريصون على سحب السيولة قبل نفاذها قبل عطلة عيد الشكر.

وسجل اليورو 1.0894 دولار في آخر التعاملات بعد ارتفاعه أمس لاعلى مستوياته أمام العملة الخضراء منذ منتصف أغسطس/آب عند 1.09655 دولار.

بينما انخفض الإسترليني بنسبة 0.2% إلى 1.2518 دولار، ما لا يعد بعيداً عن أعلى مستوياته في شهرين عند 1.2558 دولار التي سجلها أمس.

كما تراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 4.4003%.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الدولار يتراجع لأدنى مستوياته في أكثر من شهرين ونصف

الفيدرالي الأمريكي: لا إشارات قريبة على خفض الفائدة

الين يقفز والدولار يتراجع وسط ترقب المتداولين تحولات أسعار الفائدة