TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات والبحرين توقعان على 5 مذكرات تفاهم

الإمارات والبحرين توقعان على 5 مذكرات تفاهم
جانب من توقيع مذكرات التفاهم

أبوظبي ـ مباشر: وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، 5 مذكرات تفاهم بين البلدين، وذلك خلال أعمال الدورة الحادية عشرة من اللجنة العليا المشتركة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين.

ووفق بيان صحفي صادر اليوم، ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أعمال الدورة الحادية عشرة من اللجنة العليا المشتركة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين، فيما ترأس الجانب البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية المملكة.

وقد شهد الشيخ عبدالله بن زايد التوقيع على مذكرة تفاهم بين الهيئة الاتحادية للموارد البشرية في دولة الإمارات، وجهاز الخدمة المدنية في مملكة البحرين.

وقع المذكرة، عبداللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية مملكة البحرين، و ليلى عبيد السويدي مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالإنابة.

كما شهد التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة والبنية التحتية ، ووزارة شؤون الكهرباء والماء في مملكة البحرين، والتي وقعها خليفة شاهين المرر، و عبداللطيف بن راشد الزياني.

و شهد التوقيع على مذكرة تفاهم بين جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة البحرين، حيث وقعها زكي أنور نسيبة و فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين.

كما شهد التوقيع على مذكرة تفاهم بين مؤسسة دبي للمستقبل ووزارة الصناعة والتجارة في مملكة البحرين، وقعها خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل و عبداللطيف بن راشد الزياني.

كما وقعت وزارة التربية والتعليم ،ومركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني في مملكة البحرين مذكرة تفاهم، وقعها أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي و عبداللطيف بن راشد الزياني.

وفي ختام أعمال اللجنة، وقع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان و عبداللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية البحرين ، على محضر اجتماع الدورة الحادية عشرة من اللجنة العليا المشتركة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد: "حققت تجارتنا الثنائية غير النفطية "في السلع" نمواً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، حيث بلغت قيمتها حوالي 7 مليارات دولار عام 2022".

 وأضاف: "نتطلع باستمرار إلى تعزيز علاقتنا الثنائية في شتى المجالات ومنها التجارة والاستثمار، والتعليم، والثقافة، والطاقة المتجددة، والتكنولوجيا المالية، والسياحة، الصحة ، بالإضافة إلى العمل معاً ضمن الشراكة الصناعية التكاملية التي أطلقتها دولة الإمارات مع البحرين، والأردن، ومصر العام الماضي".

 وخلال أكتوبر الماضي، التقى عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك في مقر إقامة في مدينة أبوظبي.

جرى خلال اللقاء استعراض ما يربط مملكة البحرين وشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة من علاقات تاريخية وثيقة ومتجذرة والحرص المتبادل على تعزيزها وتنميتها بما يخدم مصالحهما المشتركة.

 أكد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اعتزازه بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ترتكز على دعائم قوية من الأخوة والرؤى والتفاهم والتنسيق المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الملك للشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بمناسبة زيارته للمملكة للمشاركة في اجتماع الدورة العاشرة للجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ونقل الوزير في بداية اللقاء إلى تحيات وتقدير الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

محمد بن زايد وعاهل البحرين يناقشان تطوير التعاون والمستجدات الإقليمية والدولية