TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يتجه لثاني مكاسبه الأسبوعية وسط آمال تثبيت الفائدة الأمريكية

الذهب يتجه لثاني مكاسبه الأسبوعية وسط آمال تثبيت الفائدة الأمريكية

 

نهى مكرم- مباشر- استقرت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، وتتجه لثاني مكاسب أسبوعية على التوالي، مدعومة بضعف الدولار مع تنامي ثقة الأسواق بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي انتهى من رفع أسعار الفائدة.

واستقر الذهب الفوري عند 1,992.73 دولار للأوقية، الساعة 04:31 بتوقيت جرينتش، وصعد المعدن الأصفر بنسبة 0.7% الأسبوع الجاري، وطرأت تغيرات طفيفة على العقود الآجلة لأسعارالذهب، مسجلاً 1,993.60 دولار.

وقال تيم واتيرير، كبير محللي السوق لدى "كيه سي إم تريد"، إن الاتجاه السائد في الأسواق المالية خلال الأسبوع الماضي كان تراجع العائدات وانخفاض الدولار، ما يعد محفزاً لارتفاع الذهب.

ويعد مؤشر الدولار "دي إكس واي" بصدد تسجيل ثاني مكاسب أسبوعية، ما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وخفضت الأسواق توقعات خفض الفيدرالي أسعار الفائدة في 2024 بعد أن أظهرت البيانات أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات إعانات بطالة جديدة انخفض على نحو فاق التوقعات الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، فإن بيانات الوظائف لم تغير من الرأي القائل بأن سوق العمل يتباطأ في الولايات المتحدة وسط ارتفاع أسعار الفائدة.

وأظهر محضر اجتماع الفيدرالي، الصادر مستهل الأسبوع الجاري، أن البنك المركزي سيمضي قدماً بحذر ويرى جميع أعضاء المركزي أنه من المناسب الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية.

ويتوقع المتداولون على نطاق واسع تثبيت الفيدرالي أسعار الفائدة في ديسمبر/كانون الأول، في حين يتحسبون بنسبة 26% لخفض أسعار الفائدة بمستهل مارس/آذار، بحسب أداة "فيد ووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وأضاف واتيرير أن عدم اتساق توقعات السوق بشأن أسعار الفائدة وما أظهره محضر اجتماع الفيدرالي هو ما أثار بعض التقلبات في أسعار الذهب.

ويُشار إلى أن انخفاض أسعار الفائدة يعزز جاذبية المعدن الأصفر.

وقال وانج تاو، محلل لدى "رويترز"، إن سعر الذهب الفوري قد يختبر مجدداً مستوى المقاومة 1,999 دولار للأوقية، وكسر هذا المستوى لأعلى قد يؤدي لمكاسب تتراوح بين 2,009 دولار و2,016 دولار.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.2% إلى 23.71 دولار للأوقية، في حين تراجع البلاتين بنسبة 0.1% إلى 914.68 دولار.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الذهب يرتفع مع تعزيز تراجع الدولار والعائدات للطلب

انخفاض الذهب عالميًا في نهاية تعاملات الأربعاء

الذهب يتجاوز 2000 دولار وسط تراجع الدولار