TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجبير: المملكة خصصت 188 مليار دولار لمواجهة التغير المناخي

الجبير: المملكة خصصت 188 مليار دولار لمواجهة التغير المناخي
وزير الدولة للشؤون الخارجية والمبعوث لشؤون المناخ عادل الجبير، أرشيفية

الرياض - مباشر: قال وزير الدولة للشؤون الخارجية والمبعوث لشؤون المناخ عادل الجبير، إن المملكة قامت بطرح أكثر من 80 مشروعاً بقيمة تجاوزت 188 مليار دولار؛ لمواجهة التغير المناخي حتى الآن.

وأكد الجبير، خلال حديثه على هامش مشاركته بفعاليات إطلاق منتدى مبادرة السعودية الخضراء المنعقدة في دبي، اليوم الاثنين، أنه يجب أن يكون لدينا الإرادة السياسية التي من خلالها يمكن الوصول إلى الأهداف المرجوة المبنية على الثقة المتبادلة والتعاون المشترك للتغلب على التحديات والصعوبات التي نواجهها لمتغيرات التغير المناخي.

وتابع الجبير أن المملكة نعمل على عدة مشاريع متعددة لمكافحة التغير المناخي منها احتجاز الكربون"، مشيراً إلى أنه يجب أن يكون هناك محادثات بشأن التغير المناخي، وأن تتضمن وجهات النظر المعنية كافة.

وأضاف الجبير أنه يجب أن يتم مضاعفة الجهود لدعم المزارعين في مكافحة التغير المناخي، مشيراً إلى أن الحوار المفتوح والثقة عاملان أساسيان لمواجهة التحديات التي تواجه العالم.

وتابع الجبير أن المملكة نعمل على عدد من المبادرات من الاحتباس الكربوني وزيادة المساحات الخضراء، كما نقوم في نيوم بالبحث عن مستثمرين للعمل معهم على تدوير النفايات وتحويلها إلى طاقة.

وانطلقت في دبي اليوم الاثنين، فعاليات النسخة الثالثة من منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2023 تحت شعار "من الطموح إلى العمل" بالتزامن مع مؤتمر "كوب 28"؛ لتسليط الضوء على المبادرات والمشاريع المتنوعة الجارية حالياً في مختلف أنحاء المملكة.

وتمضي المملكة بخطى ثابتة نحو تحقيق هدفها المتمثل في خفض انبعاثات الكربون بمقدار 278 مليون طن سنوياً بحلول عام 2030. وتستهدف المملكة الوصول إلى مزيج الطاقة الأمثل لإنتاج الكهرباء بما يقارب ٥٠% للغاز الطبيعي و٥٠% للطاقة المتجددة بحلول عام 2030؛ الأمر الذي سيسهم في استبدال ما يصل إلى مليون برميل مكافئ من الوقود السائل المستخدم حالياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة: السعودية تطلق مشروع المسح الجيوغرافي العام المقبل

"تداول السعودية" تعلن تحديث مسميات 3 قطاعات وإعادة تصنيف 14 شركة مدرجة