TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تُسلِّم الدنمارك رجل أعمال متهماً بالاحتيال الضريبي وغسل الأموال

الإمارات تُسلِّم الدنمارك رجل أعمال متهماً بالاحتيال الضريبي وغسل الأموال
علم دولة الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: سّلمت السلطات الإماراتية اليوم الأربعاء، السلطات الدنماركية المتهم سانجاي شاه، بريطاني الجنسية، المطلوب من قبل السلطات القضائية في الدنمارك في قضية احتيال ضريبي وغسل أموال.

وجاء تسليم سانجاي شاه إلى البعثة الأمنية من الجانب الدنماركي وفقاً للإجراءات القانونية وبناء على قرار محكمة التمييز في دبي، وقرار وزير العدل بالموافقة على تسليمه، ووفقاً للاتفاقية الثنائية النافذة بين الطرفين والمتعلقة بتسليم المجرمين، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتعد اتفاقية تسليم المجرمين الموقعة مع الدنمارك في مارس 2022، وهي واحدة من 40 اتفاقية وقّعتها دولة الإمارات في السنوات الأخيرة، كما تعتزم توقيع المزيد من الاتفاقيات في هذا الشأن.

كانت شرطة دبي قد ألقت القبض على سانجاي شاه في يونيو 2022 بناءً على طلب استرداده من السلطات الدنماركية، حيث أحال النائب العام لإمارة دبي الطلب إلى المحكمة، للحكم بإمكانية تسليمه إلى الدنمارك بموجب قانون التعاون القضائي الدولي.

وتم إلقاء القبض على شاه لتورطه في أكبر عملية احتيال ضريبي وغسل أموال في تاريخ مملكة الدنمارك، بلغت قيمتها 12 مليار كرونة دنماركية، ما يعادل نحو 1.7 مليار دولار أمريكي.

 وذلك من خلال إنشاء عدة شركات مُتخصصة في تقديم طلبات استرداد ضرائب الأرباح ببيانات غير صحيحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام 

ترشيحات

"بيور هيلث" تسعى لإدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية