TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "عطاء" ترتفع لـ22 مليون ريال بالربع الأول المنتهي في أكتوبر 2023

أرباح "عطاء" ترتفع لـ22 مليون ريال بالربع الأول المنتهي في أكتوبر 2023
مدارس تابعة لشركة عطاء التعليمية
عطاء
4292
-0.13% 74.40 -0.10

الرياض – مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية لشركة عطاء التعليمية تسجيلها ارتفاعاً بصافي أرباحها خلال الربع الأول المنتهي في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2023 بسبة 4.7% مقارنة بـالربع المقارن للعام الماضي.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول" أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 22.05 مليون ريال مقابل 21.06 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وقالت الشركة إن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بـالربع المماثل من العام الماضي يعود إلى عدة أسباب منها زيادة الرسوم الدراسية في بعض مجمعات الشركة نتج عنه ارتفاع في الإيرادات بنسبة 2% مقارنة بـالربع المماثل من العام السابق، وارتفاع الإيرادات الأخرى بنسبة 1% نتيجة زيادة عوائد تشغيل المقاصف والدورات والأنشطة.

كما أضافت أن من ضمن الأسباب التي أدت لارتفاع صافي أرباحها الاستحواذ على حقوق الأقلية بمجمعات (الياسمين – الالسن – جيل المجد) وذلك على الرغم من ارتفاع تكاليف التمويل بنسبة 42% مقارنة بـالربع المماثل من العام السابق بسبب الاقتراض المتعلق بشراء حقوق الأقلية بمجمعات (الياسمين – الالسن – جيل المجد)، وبشراء أرض عرقة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار السايبور، وارتفاع المصروفات التسويقية بنسبة 44% مقارنة بـالربع المماثل من العام السابق.

كانت الشركة قد أظهرت تسجيلها انخفاضاً بصافي أرباحها السنوية المنتهية في 31 يوليو 2023 بنسبة 4% مقارنة بــالعام السابق، حيث بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 67.78 مليون ريال مقابل 70.61 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الاتصالات" تطلق برنامجاً لدعم الشركات التقنية المتميزة وتمكينها للمنافسة عالمياً

أرامكو السعودية تستحوذ على حصة تبلغ 40% في شركة غاز ونفط باكستان

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس "دان" للسياحة الريفية والبيئية

المملكة الأولى بمجموعة العشرين والثانية عالمياً بنمو السياح الدوليين خلال 9 أشهر