TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تبريد" الإماراتية تدرس التوسع بأسواق جديدة في آسيا وإفريقيا

"تبريد" الإماراتية تدرس التوسع بأسواق جديدة في آسيا وإفريقيا
شعار شركة تبريد الإماراتية، أرشيفية
تبريد
TABREED
0.33% 3.00 0.01

دبي - مباشر: قال الرئيس المالي التنفيذي لشركة الوطنية للتبريد المركزي-تبريد، المدرجة في سوق دبي المالي، أن شركته تدرس فرصاً للتوسع في أسواق جديدة بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.

وأشار عادل الواحدي، في تصريحات اليوم الخميس لقناة "سي إن بي سي عربية"، إلى أن إجمالي المحفظة الائتمانية للشركة حالياً تقدر بنحو 6.5 مليار درهم فيما السيولة بلغت نحو 1.4 مليار درهم وفق بيانات الربع الثالث من العام الحالي.

وأوضح الواحدي أن مدة التسهيل الائتماني هي 5 سنوات وسيتم توجيهه على مستوى نمو الشركة ككل. 

وأضاف الواحدي أن التسعير كان أعلى بنحو 1.5% من سعر الإيبور المقوم بالدرهم.

ووقعت الشركة اتفاقية تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 600 مليون درهم مع أبوظبي الأول والإمارات دبي الوطني وأبوظبي التجاري، كأول قرض أخضر مستدام للشركة.

وأتى توقيع الاتفاقية بالتزامن مع مشاركتها في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغيُّر المناخ (كوب 28) الذي انتهت فعالياته أمس الأربعاء.

وتتوافق اتفاقية التمويل -التي تمتد لخمس سنوات- مع استراتيجية الاستدامة الشاملة التي تتبناها الشركة.

وسيساهم التمويل في تعزيز من مكانة الشركة عالمياً في توفير حلول تبريد عالية الكفاءة إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة والأوسع، وتلبية الطلب المتزايد على التقنيات المستدامة والمبتكرة.

ومؤخرا، كانت شركة "أدنوك" والشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"، أعلنت بدء العمليات التشغيلية في مشروع "G2COOL"، أول مشروع لتبريد المناطق باستخدام الطاقة الحرارية الجوفية على مستوى منطقة الخليج.

تراجعت أرباح الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"، المدرجة في سوق دبي المالي، في التسعة أشهر الأولى من العام 2023 بنسبة 29 بالمائة، على أساس سنوي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"تبريد" الإماراتية توقع اتفاقية تمويل أخضر بـ600 مليون درهم