TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف الأهلي الأردني بنظرة إيجابية

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف الأهلي الأردني بنظرة إيجابية
أحد فروع البنك الأهلي الأردني
الأهلي
AHLI
0.00% 1.03 0.00

مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، تقييمها لأصول البنك الأهلي الأردني (AHLI)، المدرج ببورصة عمَّان، بنظرة مستقبلية إيجابية.

وأضافت الوكالة، في مذكرة بحثية لها، أنها قيمت أصول البنك طويلة الأجل المقومة بالعملات الأجنبية عند درجة "+B"، والقصيرة الأجل عند درجة "B"، بنظرة مستقبلية مستقرة.

وأبقت الوكالة كذلك على التصنيف الائتماني المستقل للبنك عند درجة "+b" بنظرة مستقبلية مستقرة، وتقييمها لمعيار القوة المالية بالبنك عند درجة "-bb".

وأشارت الوكالة، إلى أن احتمال حصول البنك على دعم استثنائي في حالة الحاجة متوسطًا.

ولفتت الوكالة في مذكرتها، إلى بيئة التشغيلية الصعبة في الأردن، وإلى أنها العامل المقيد الرئيسي للتصنيفات، إلى جانب ارتفاع المخاطر الائتمانية والجيوسياسية في المنطقة الأوسع والتي تفاقمت بسبب الصراع الأخير بين إسرائيل وغزة.

وتابعت الوكالة بأنه على الرغم من أن تأثير الصراع على عمليات البنك في فلسطين كان ضئيلاً، إلا أنها ترجح أن يكون للحرب المستمرة في غزة يمكن تأثيرًا سلبيًا على السيولة ونوعية أصول القروض.

ولفتت كابيتال إنتليجنس إلى أن البنك يعد بنكاً متوسط الحجم بالنسبة للنظام المصرفي الأردني المزدحم والتنافسي للغاية، ويمتلك حصص سوقية مهمة في القروض وودائع العملاء.

وشهد البنك تراجعًا في أرباحه عن 9 أشهر من العام الجاري 2023، بنسبة 8.73 بالمائة، لتصل إلى 12.62 مليون دينار عائدة على المساهمين، مقارنة بأرباح قيمتها 13.83 مليون دينار في 9 أشهر من عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

1.2 مليار دولار.. أرباح البنوك الأردنية المدرجة في 9 أشهر من 2023

بضغط المصروفات.. تراجع أرباح الأهلي الأردني في 9 أشهر

804 مليون دولار.. أرباح البنوك الأردنية المدرجة النصف الأول 2023

إيرادات الفوائد ترتفع بأرباح الأهلي الأردني النصف سنوية

الأهلي الأردني يجدد الشراكة استراتيجية مع ماستركارد

إيرادات الفوائد ترتفع بأرباح الأهلي الأردني الفصلية