TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تركيا تعفي مواطني السعودية من تأشيرة الدخول بغرض السياحة

تركيا تعفي مواطني السعودية من تأشيرة الدخول بغرض السياحة
الجوازات تنهي إجراءات سفر أحد المواطنين- أرشيفية

الرياض – مباشر: قررت تركيا إعفاء مواطني المملكة العربية السعودية و5 دول أخرى من تأشيرة الدخول لزيارة تركيا بغرض السياحة.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية مرسوماً رئاسياً؛ يقضي بإعفاء مواطني المملكة العربية السعودية و٥ دول أخرى من تأشيرة الدخول لزيارة تركيا بغرض السياحة.

وأوضحت السفارة السعودية في تركيا، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقاً"، أن الإعفاء يشمل حملة جواز السفر العادي من المواطنين السعوديين لمدة 90 يوماً في كل 180 يوماً.

وبموجب القرار، يعفى مواطنو السعودية، والإمارات، والبحرين، وسلطنة عمان، وكندا، والولايات المتحدة، من حملة جوازات السفر العادية، من التأشيرة السياحية التي تتيح الإقامة لمدة 90 يوماً.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، في 19 ديسمبر/ كانون الأول 2023، عن تدشين منصة موحدة للتأشيرات؛ بهدف تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات، ضمن خطة المملكة لدعم السياحة خلال السنوات المقبلة.

وتشمل تأشيرة الحج، تأشيرة الزيارة بغرض العمرة، إلى جانب تأشيرة السياحة أو العمل، وغيرها من أنواع التأشيرات التي تتيح لحاملها دخول المملكة.

ويأتي إطلاق المنصة السعودية الجديدة؛ مع مساعٍ خليجية لإطلاق العمل بالتأشيرة السياحية الموحدة، بعد اعتماد القرار من قبل المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي في قمة الدوحة الشهر الماضي.

وأطلقت وزارة الخارجية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وبالتعاون مع الناقلات الجوية الوطنية، في 30 يناير/ كانون الثاني 2023م، خدمة إصدار (تأشيرة المرور للزيارة) للقادمين "جواً" إلكترونياً.

ويأتي إطلاق الخدمة بهدف تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول وأتمتتها؛ حيث تسمح التأشيرة للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة من أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

لإصدار جميع التأشيرات.. مزايا منصة تأشيرة السعودية "KSA VISA" (إنفوجرافيك)

قفزة 132%.. السياح الأجانب ينفقون 23.2 مليار دولار بالسعودية بالنصف الأول من 2023

حصاد 2023.. "حساب المواطن" يقدم 43.3 مليار ريال دعماً للسعوديين بزيادة سنوية 35%

المملكة الأولى عالمياً في مؤشر ثقة المستهلك بالاقتصاد المحلي وتوجهات الدولة