TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليج للملاحة" الإماراتية تستحوذ على كامل أسهم شركة أعمال بحرية

"الخليج للملاحة" الإماراتية تستحوذ على كامل أسهم شركة أعمال بحرية
إحدى الناقلات التابعة لشركة الخليج للملاحة القابضة

دبي - مباشر: رفعت شركة الخليج للملاحة القابضة حصتها في شركة الخليج بوليمار البحرية المتخصصة في مجال أعمال الوكالات البحرية وخدمات السفن من 60% إلى 100%.

وأوضح إفصاح الشركة الصادر، اليوم الأربعاء، أنها استحوذت على حصة شركة بوليمار التركية القابضة في شركة الخليج بوليمار البحرية المتخصصة في مجال أعمال الوكالات البحرية وخدمات السفن والمقدرة بنحو 40%.

يهدف هذا الاستحواذ إلى زيادة الإيرادات من خلال التوسع في نطاق أعمال الوكالات البحرية؛ تماشياً مع استراتيجية الشركة للسنوات المقبلة، والتركيز على تقديم محفظة حلول لوجستية متكاملة.

وتأسست شركة الخليج بوليمار البحرية في عام 2017، كنتاج لتحالف بين كل من الخليج للملاحة القابضة وشركة بوليمار التركية، حيث أصبحت إحدى الشركات التابعة لشركة الخليج للملاحة القابضة.

ويقع مقرها الرئيسي في دبي ولها مكاتب فرعية في كل من خورفكان والفجيرة، وتمثل الشركة محطة توقف شاملة تخدم جميع الموانئ والمحطات التجارية في دولة الإمارات، وتقدم خدماتها لجميع أنواع السفن والبضائع.

وفيما يتعلق بصفقة الاستحواذ على شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز، أشارت الخليج للملاحة القابضة إلى أنها قدمت مقترحاً بخصوص هيكلة الاستحواذ على بروج للاستثمارات البترولية والغاز.

وكانت الشركة قد أعلنت في شهر أكتوبر الماضي تقديمها لعرض رسمي للاستحواذ على كامل حصص شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز المملوكة من قبل شركة بروج للطاقة والمدرجة في بورصة ناسداك نيويورك.

وأكدت الشركة أن النقاشات بهذا الخصوص ما زالت جارية بين الطرفين، وأن العمل جار على قدم وساق مع المستشارين الماليين والقانونيين للانتهاء من تقييم الصفقة والحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة، حيث إن الشركة قامت بتقديم مقترح بخصوص هيكلة الاستحواذ إلى هيئة الأوراق المالية والسلع، وسيتم إبلاغ السوق بأي مستجدات بخصوص هذا الشأن في الوقت المناسب.

يُشار إلى أن الخليج للملاحة قامت بزيادة رأس المال حيث وافقت الجمعية العمومية للشركة على زيادة رأسمال الشركة من خلال إصدار خاص لعدد 220 مليون من الصكوك إلزامية التحول لمستثمرين جدد، والتي يتم تحويلها إلى 200 مليون سهم بسعر تحويل يعادل درهماً وعشرة فلوس وزيادة رأسمالها ليصبح 837.7 مليون درهم بدلاً من 637.7 مليون درهم.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الخليج للملاحة" توافق على تشكيل لجنة استثمار وتغيرات جديدة بمجلس الإدارة