TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للطاقة" توزع الدفعة الأخير من الأسهم التشجيعية المجانية على مساهمي "مسيعيد"

"قطر للطاقة" توزع الدفعة الأخير من الأسهم التشجيعية المجانية على مساهمي "مسيعيد"
مقر شركة قطر للطاقة

الدوحة - مباشر: أعلنت قطر للطاقة إتمامها توزيع الدفعة الثانية والأخيرة من الأسهم التشجيعية المجانية على مساهمي شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة المؤهلين الذين استوفوا شروط الاستحقاق كما في إغلاق تداول يوم 31 ديسمبر 2023 ببورصة قطر.

وأشارت قطر للطاقة إلي أن هذه الدفعة من الأسهم التشجيعية المجانية تعادل 50% من عدد الأسهم التي خصصت للمساهمين الذين استوفوا شروط الاستحقاق وفقاً للآليات المنصوص عليها في نشرة الطرح والإدراج للشركة.

ويأتي هذا التوزيع تنفيذاً لما أعلنت عنه قطر للطاقة عند طرح أسهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة للاكتتاب في ديسمبر/كانون الأول 2013 من منح دفعتين متساويتين من الأسهم المجانية للمساهمين المستحقين في تاريخي المنح الأول الموافق 31 ديسمبر/كانون الأول 2018 والمنح الثاني الموافق 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

يُذكر أن الأسهم التشجيعيّة هي أسهم عادية ومتساوية في الحقوق مع أسهم رأس المال من كافة النواحي. ومثلما كان الحال مع المنح الأول، فإن توزيع الأسهم المجانية في تاريخ المنح الثاني لن تترتب عليه أية زيادة أو تغيير في رأس مال الشركة، حيث تم تخصيص الدفعتين من حصة قطر للطاقة في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة. 

وانخفضت حصة قطر للطاقة في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة إلى 57.9% بعد أن كانت في الأصل تبلغ 74.2% وقت الاكتتاب العام للشركة، نتيجة لعمليتي التوزيع.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد حققت "مسيعيد" أرباحاً بقيمة 848.84 مليون ريال في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، مقارنة بـ1.47 مليار ريال في الفترة المناظرة من العام السابق، بتراجع سنوي 42.24%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"إيداع" تطلق التخصيص الثاني للأسهم التشجيعية المجانية لمساهمي "مسيعيد"

"قطر للطاقة" تُعلن التخصيص الثاني للأسهم التشجيعية المجانية لمساهمي "مسيعيد"

بورصة قطر: "وساطة" تباشر نشاط صانع السوق على 11 شركة