TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدير "السكنية الكويتية" يتفقد أعمال أكبر عقد للمؤسسة بتكلفة 345 مليون دينار

مدير "السكنية الكويتية" يتفقد أعمال أكبر عقد للمؤسسة بتكلفة 345 مليون دينار
المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية

مدير "السكنية" يتفقد

الكويت – مباشر: تفقد مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية بالتكليف مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله الإسكاني، واطلع على تجهيزات مقاول العقد الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة الطرق الرئيسية وشبكات البنية التحتية وخزانات مياه الأمطار وخزان المياه المعالجة بالمشروع.

وأوضح راشد العنزي وفق بيان للمؤسسة اليوم الأحد، أن ذلك العقد يُعتبر أكبر المشاريع في تاريخ المؤسسة والذي تتجاوز قيمته 345 مليون دينار كويتي وتبلغ مدة التنفيذ (4) سنوات.

وكشف أن مقاول العقد هو شركة مجموعة جيزهوبا الصينية المحدودة، ويُعد العقد الأول من عقود مشروع مدينة جنوب سعد العبد الله الإسكاني الاسكاني، وهو يختص بإنشاء الطرق الرئيسية وسيعقبه طرح عدد من العقود الخاصة بإنشاء أعمال البنية التحتية للضواحي السكنية، وعقود محطات الكهرباء الرئيسية والكابلات، وعقود المباني العامة بالمدينة.

وشدد راشد العنزي على ضرورة تكامل الأعمال والتنسيق التام مع الوزارات الخدمية حتى يتم تسليم القسائم السكنية للمواطنين بالتزامن مع الانتهاء من جميع الخدمات الأساسية لها التي تختص بها الوزارات الأخرى.

وأكد "العنزي" ضرورة إعطاء الأولوية أثناء الأعمال لتجهيز الخدمات الخاصة بعقود الضواحي السكنية، وعدم وجود تعارضات معها تؤخر الانتهاء من تسليم القسائم السكنية للمواطنين الكرام.

وإلى جانب ذلك فقد طالب مدير المؤسسة بالتكليف الشركة المنفذة والجهاز المشرف على تنفيذ أعمال العقد بضرورة إنجاز الأعمال في مواعيدها التعاقدية وذلك لتمكين المواطنين الكرام من بناء القسائم السكنية التي تم توزيعها عليهم بأسرع وقت.

بدوره ذكر حسين الكندري مدير إدارة مشاريع المنطقة الثانية بالمؤسسة، أنه يجري حالياً التنسيق مع وزارات الدولة الخدمية مثل وزارة الأشغال وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة لترتيب الأعمال بموقع المشروع ومنها ترحيل وتغيير مسارات أبراج الكهرباء بالمشروع.

وتابع:" كما نجري حاليا التنسيق مع بلدية الكويت لرفع عدد من المخالفات الموجودة بالموقع تمهيداً للمباشرة بتنفيذ الأعمال والتي تمثلت في وجود سوق الإبل ضمن حدود المشروع بالإضافة إلى وجود عدد من الدراكيل وكذلك وجود عدد من الغرف الخاصة بأصحاب الماشية من الإبل والأغنام".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. "كامكو" تتوقع فائضاً بموازنات الخليج لعام 2024 وسعر التعادل النفطي

تقرير.. عجز موازنة الكويت يُقارب 3 مليارات دينار في 2023/2024

"نزاهة الكويتية" تدعو نائباً سابقاً لتقديم معلومات بشأن تلقيه رشوة