TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربية لاستصلاح الأراضي توضح مدى تأثرها بتملك الأجانب للأراضي الصحراوية

العربية لاستصلاح الأراضي توضح مدى تأثرها بتملك الأجانب للأراضي الصحراوية
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكدت شركة العربية لاستصلاح الأراضي، أنه لا يوجد أي تأثير عليها من قرار البرلمان المصري بالموافقة على تملك الأجانب في الأراضي الصحراوية لجذب الاستثمارات.

جاء ذلك في بيان للشركة ردًا على استفسارات البورصة حول قرار موافقة مجلس النواب المصري على تملك الأجانب في الأراضي الصحراوية.

وكان مجلس النواب وافق بشكل نهائي على تعديل قانون الأراضي الصحراوية الذي سيتيح للمستثمرين الأجانب التملك لأراضي الدولة بهدف جذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب المصري، محمد عطية الفيومي، أن تعديلات قانون الأراضي الصحراوية يستهدف تحفيز الاستثمار الأجنبي، مضيفاً أنه تم وضع ضوابط لتملك الأجنبي للأراضي الصحراوية.

وأضاف في تصريحات له أن منطقة شبة جزيرة سيناء لا يسمح فيها بتملك الأجانب، كما أن أرض سيناء ليس لها علاقة نهائياً بتعديلات قانون الأراضي الصحراوية.

وأوضح أن المستثمر سيحصل على الأراضي المطلوبة وفقاً لمشروعه، كما أن المستثمر الأجنبي من الممكن أن يحصل على أراضي زراعية بمساحات كبيرة، مشيراً إلى أن هذا المستثمر لن يأخذ الأرص ويهاجر.

يشار إلى أن العربية لاستصلاح الأراضي، سجلت خسائر بقيمة 4.95 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل خسائر بلغت 4.53 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 23.81 مليون جنيه، مقابل 37.02 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق النقد العربي يقدم قرضاً لمصر بقيمة 616 مليون دولار

مصر: إعلان جدول بانقطاعات الكهرباء بداية من الاثنين المقبل

التموين المصرية توضح حقيقة تراجع أسعار الذهب بعد طرح الشهادات الدولارية

مصر للفنادق تعلق على قفزة سهم الشركة بنسبة 23.3%

عمل من المنزل ومباريات نهارية.. قرارات حكومية جديدة بشأن أزمة الكهرباء

تنفيذ صفقة نقل ملكية على أسهم فوري بقيمة 36.4 مليون جنيه