TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "السيادي القطري": سنُركز على التكنولوجيا والرعاية الصحية في 2024

رئيس "السيادي القطري": سنُركز على التكنولوجيا والرعاية الصحية في 2024
منصور إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار

الدوحة – مباشر: كشف منصور إبراهيم آل محمود، الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار الصندوق السيادي القطري - أن التكنولوجيا والرعاية الصحية سيكونان من القطاعات الرئيسية التي يُركز عليها الجهاز خلال عام 2024، مع وجود فرص استثمارية في اليابان وأوروبا.

وأضاف في مقابلة أجريت معه باليوم الافتتاحي للاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس أمس الاثنين، أن الصندوق السيادي لقطر مهتم ببرمجيات المؤسسات، والتحول الرقمي، والشركات التي تدمج الذكاء الاصطناعي في نماذج أعمالها.

وتوقع منصور آل محمود أن يستفيد قطاع الرعاية الصحية العالمي من الكفاءات التي تتيحها تقنيات الذكاء الاصطناعي، وزيادة الإنفاق الحكومي لمساعدة كبار السن؛ وفق بيان للجهاز.

وعند مناقشة آفاق الاستثمار العالمي لجهاز قطر للاستثمار، ذكر "آل محمود" أن الولايات المتحدة تظل أكبر سوق استثماري لجهاز قطر للاستثمار، لكنه أضاف أنه يرى فرصاً في أماكن أخرى من العالم، وخاصة اليابان وأوروبا، حيث يرى أن التقييم جذاب.

وشدد على مكانة جهاز قطر للاستثمار كمستثمر طويل الأجل، وقال: "لدينا استراتيجية طويلة الأجل وتخصيص قوي للأصول، وسنبقى على نفس المسار".

وفي معرض مناقشة الوضع الحالي للاقتصاد العالمي، أكد أن عام 2024 سيجلب الوضوح في مكافحة التضخم، مضيفاً أن جهاز قطر للاستثمار سيواصل مراقبة التطورات العالمية والإجراءات التي تتخذها الحكومات المركزية بشأن أسعار الفائدة عن كثب.

وحسب بيانات معهد صناديق الثروة السيادية فإن جهاز قطر للاستثمار – الصندوق السيادي – يحتل المركز العاشر عالمياً بأصول تُقدر بـ475 مليار دولار.

 وفي تصريحات لرئيس الصندوق السيادي لدولة قطر منصور آل محمود، أوضح أنه قلق بشأن سوق العقارات التجارية، ولكنه سيواصل دعم مشروع مجموعة كناري وارف في لندن كمساهم طويل الأجل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السيادي القطري: سنواصل دعم "كناري" رغم القلق بشأن سوق العقارات

تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج تتجاوز 5 مليارات دولار بـ11 شهراً

4 ناقلات قطرية تستأنف رحلاتها في البحر الأحمر