TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيبكو" تُصدر إفصاحاً بشأن خصم جزئي لدفعات بيع حصتها بـ"الخليج للتأمين"

"كيبكو" تُصدر إفصاحاً بشأن خصم جزئي لدفعات بيع حصتها بـ"الخليج للتأمين"
برج كيبكو
مشاريع
KPROJ
-2.45% 99.50 -2.50
خليج ت
GINS
-0.06% 1,699.00 -1.00

الكويت – مباشر: أصدرت شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" إفصاحاً مكملاً بشأن عملية خصم جزئي للدفعات المستحقة الناتجة عن بيع حصة المجموعة في مجموعة الخليج للتأمين الشركة الزميلة.

قامت "كيبكو" وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، بخصم وحوالة الدفعات المستحقة السنية الثانية والثالثة والرابعة الأخيرة البالغ مجموعها 495 مليون دولار بما يعادل 152 مليون دينار كويتي الناتجة عن بيع حصتها البالغة 46.32% في رأس مال "الخليج للتأمين".

ولفتت إلى أن الأمر تم بصورة غير قابلة للرجوع فيه وغير مشروطة على بنكين بالتساوي فيما بينهما، وقد تم تسلم القيمة الحالية للدفعات المستحقة نقداً نتيجة عملية الخصم.

وتوقعت "كيبكو" أن تزداد السيولة لديها من خلال بند النقد في الصندوق، ولدى البنوك بمبلغ 131 مليون دينار كويتي، وتنخفض الإيرادات بذات المبلغ تحت بند موجودات أخرى، وسوف تستخدم السيولة في الأغراض العامة للشركة.

وبينت أنه سوف تنعكس عملية الخصم في البيانات المالية للربع الأول المنتهي بــ31 مارس/آذار 2024، ولن يحدث تغيير في الربح المتوقع لعملية البيع المفصح عنه مسبقاً، والمقدر بمبلغ 73 مليون دينار تقريباً والذي سينعكس في البيانات المالية المجمعة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

وكانت "كيبكو" قد أعلنت في ديسمبر/كانون الأول المنصرم إتمامها بيع حصتها في مجموعة الخليج للتأمين بحسب ما أعلنته الأخيرة من خلال إتمام تنفيذ صفقة متفق عليها إلى شركة تابعة لمجموعة فيروفاكس فينانيسال هولدينجز ليمتد وهشر شركة فيرفاكس (بريادوس) إنترناشونال كوربوريشن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج تتجاوز 5 مليارات دولار بـ11 شهراً

"السعدون" يرفع جلسة "الأمة الكويتي" لاستقالة الحكومة

عمومية "بترولية" تناقش توزيع أرباح نقدية في 6 فبراير