TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للاستثمار" يُطلق مبادرة الأصول النشطة ويؤسس صندوقاً بـ200 مليون دولار

"قطر للاستثمار" يُطلق مبادرة الأصول النشطة ويؤسس صندوقاً بـ200 مليون دولار
صورة مرفقة لبيان جهاز قطر للاستثمار

الدوحة – مباشر: أعلن جهاز قطر للاستثمار إطلاقه مبادرة لإدارة الأصول النشطة، وتوقيع أول شراكة مع مجموعة أشمور بي إل سي "أشمور"؛ وفق بيان أمس الثلاثاء.

وستعمل تلك المبادرة على إقامة شراكات مع مديري الأصول الدولية الرائدة ذوي الخبرة في دول مجلس التعاون الخليجي، وشركات إدارة الأصول المحلية، ممن يستوفون جميع المتطلبات الاستثمارية الخاصة بالجهاز.

وإلى جانب ذلك سيقوم جهاز قطر للاستثمار بدوره بتمويل الصناديق، التي يديرها هؤلاء الشركاء من خلال إعادة تخصيص الأسهم في بورصة قطر.

يُشار إلى أنه تم الإعلان عن الشراكة الأولى مع شركة أشمور، المتخصصة في إدارة أصول الأسواق الناشئة، لتأسيس صندوق أشمور للأسهم القطرية.

وسيمنح صندوق الاستثمار المشترك للأسهم العامة، الذي يتم التداول به يومياً، والمتاح للمؤسسات الدولية والمحلية لرأس المال الاستثماري الأجنبي، طريقاً للتعرف على الاقتصاد القطري سريع النمو.

وإضافة إلى ذلك سيوفر للمستثمرين القطريين إمكانية الوصول إلى خبرات "أشمور" الرائدة في مجال الاستثمار في الأسهم، علماً بأنه تم إطلاق صندوق أشمور للأسهم القطرية وبإدارته ما يقرب من 200 مليون دولار أمريكي، فيما يعمل جهاز قطر للاستثمار كمستثمر رئيسي.

ومن المتوقع أن يؤدي التعاون مع كبار مديري الأصول مثل "أشمور" إلى تحفيز الاستثمارات في المشاريع الاقتصادية الرئيسية، وتعزيز تكوين الموارد، بالإضافة إلى تعزيز النمو الاقتصادي العام، وتحسين السيولة في بورصة قطر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيس "السيادي القطري": سنُركز على التكنولوجيا والرعاية الصحية في 2024

السيادي القطري: سنواصل دعم "كناري" رغم القلق بشأن سوق العقارات

4 ناقلات للغاز القطري تُغير مسارها بعيداً عن البحر الأحمر