TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مدينة المعرفة" توقع عقداً مع تحالف يضم 3 شركات لإنشاء محطة تبريد بالمدينة

"مدينة المعرفة" توقع عقداً مع تحالف يضم 3 شركات لإنشاء محطة تبريد بالمدينة
مقر تابع لشركة مدينة المعرفة الاقتصادية

الرياض - مباشر: أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية، عن توقيعها من خلال شركتها التابعة المملوكة لها بالكامل (شركة مكارم المعرفة للضيافة المحدودة) عقداً مع تحالف يضم 3 شركات؛ لغرض إنشاء محطة تبريد مناطق بالماء المبرد في مدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الأربعاء، أن التحالف يشمل شركة السالم لتكييف الهواء (جونسون كنترولز العربية يورك)، وشركة إيه دي سي لأنظمة الطاقة، وشركة المدينة الباردة للتبريد (سيتي كول).

وأشارت إلى أن العقد يتضمن بناء محطة بسعة 21 ألف طن تبريد على مرحلتين وذلك بنظام "البناء والتملك والتشغيل ونقل الملكية "البوت" بمنطقة مشروع ملتقى المدينة، وذلك لخدمة المركز التجاري (المول)، والبرج الفندقي (الهيلتون)، والبرج السكني.

كما لفتت إلى أن المحطة ستقدم خدمات التكييف لهذه المنطقة ومن خلال التحالف بين الشركات الثلاث ستوفر "شركة جونسون كنترولز العربية يورك" مبردات المشروع، و"شركة إيه دي سي للطاقة" الخدمات الهندسية والمشتريات والبناء لمحطة تبريد المناطق.

وستقوم "شركة سيتي كوول" بعمليات التشغيل والصيانة وإدارة المرافق للمحطة، وذلك طوال مدة العقد البالغة 25 سنة من تاريخ بدء التشغيل، بحيث يحقق المشروع الدمج بين الاستدامة وكفاءة الطاقة تمشياً مع الأهداف التنموية لمدينة المعرفة الاقتصادية.

وبينت الشركة أن العقد بنظام البناء والتملك والتشغيل ونقل الملكية (البوت)؛ وعليه لا توجد قيمة نفقات رأسمالية متكبدة من قبل مدينة المعرفة، أو شركتها التابعة في الوقت الحالي

وستقوم الشركة بسداد دفعات شهرية للتحالف تغطي تكلفة التبريد على أن تنتقل ملكية المحطة للشركة التابعة لمدينة المعرفة الاقتصادية "مكارم المعرفة للضيافة المحدودة" عند انتهاء مدة العقد البالغة 25 سنة.

ونوهت الشركة إلى أن العقد بنظام البناء والتملك والتشغيل ونقل الملكية (البوت) لمدة 25 سنة تبدأ من تاريخ بدء التشغيل الفعلي لمحطة التبريد، وستنتقل ملكية المحطة للشركة التابعة لمدينة المعرفة الاقتصادية بعد مدة 25 سنة من تاريخ بدء التشغيل.

كما أوضحت أنه لا يوجد أثر مالي على القوائم المالية للشركة في الفترة الحالية.

وتوجد بالعقد أطراف ذات علاقة، حيث يشغل عضو مجلس إدارة شركة مدينة المعرفة الاقتصادية صالح بن محمد بن لادن عضوية مجلس إدارة إحدى شركات التحالف الثلاث، وهي شركة السالم لتبريد الهواء (جونسون كنترولز العربية يورك).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء السعودي يصدر 15 قراراً خلال اجتماعه الأسبوعي

مجلس الوزراء: 4 أيام عمل الحد الأدنى للعطلة الرسمية لعيدي الفطر والأضحى

إنفوجرافيك.. السعودية تتصدر دول الشرق الأوسط بالاستثمار الجريء في عام 2023