TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

22 فبراير.. عمومية "أركان" تناقش تعديل مادة بالنظام الأساسي

22 فبراير.. عمومية "أركان" تناقش تعديل مادة بالنظام الأساسي
عقارات في دولة الكويت
أركان
ARKAN
0.88% 115.00 1.00

الكويت - مباشر:  أعلنت أركان الكويت العقارية دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد يوم الخميس 22 فبراير/شباط لمناقشة اقتراح مجلس الإدارة بشأن عدم توزيع الأرباح للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023، وتعديل مادة بالنظام الأساسي للشركة.

ووفق بيان الشركة لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، فإن جدول أعمال الجمعية يتضمن مناقشة تقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 اكتوبر/تشرين الأول 2023 والمصادقة عليه، ومناقشة تقرير مجلس الإدارة عن العام ذاته.

كما يشمل الاستقطاع للاحتياطي الإجباري بنسبة 10% وبمبلغ 29.97  ألف دينار كويتي عن السنة المالية المنتهية في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وتجديد تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 من عدد أسهمها المصدرة بالقيمة السوقية وذلك وفقاً لأحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته.

ويتضمن الجدول سماع تقرير هيئة الرقابة الشرعية عن السنة المالية المنتهية في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2023 والمصادقة عليه، استعراض أي مخالفات رصدتها الجهات الرقابية وأوقعت بشأنها جزاءات على الشركة ( إن وجدت ) عن نفس السنة المالية.

وتناقش الجمعية البيانات المالية المجمعة وحساب الأرباح والخسائر المجمع للسنة المالية المنتهية في 31 اكتوبر/تشرين الأول 2023 والمصادقة عليها، وتلاوة كلا من تقرير حوكمة الشركات ولجنة التدقيق وتقرير المكافأت عن السنة المنتهية والمصادقة عليه، وتعيين أو إعادة تعيين هيئة الرقابة الشرعية للسنة المالية المنتهية في 31 اكتوبر/تشرين الأول 2024، وتخويل مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

كما تناقش الجمعية الموافقة على عدم توزيع مكافأة على أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 اكتوبر/تشرين الأول 2023.

وتستعرض تقرير التعاملات التي تمت لسنة  2023  أو ستتم لسنة 2024 مع الأطراف ذات الصلة، ومناقشة إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم فيما يتعلق عن تصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن السنة المالية المنتهية في 31 اكتوبر/تشرين الأول 2023.

وتعيين أو إعادة تعيين مراقب الحسابات من ضمن القائمة المعتمدة بمراقبي الحسابات لدى هيئة أسواق المال مع مراعاة مدة التغيير الإلزامي لهم للسنة المالية المنتهية في  31 أكتوبر/تشرين الأول 2024 ، وتخويل مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

وتعديل نص المادة الثانية من عقد التأسيس والمادة الأولى من النظام الأساسي للشركة؛ ليصبح اسم الشركة "شركة أركان الكويت العقارية شركة مساهمة كويتية عامة".

وحققت الشركة في العام المالي الماضي ربحاً بقيمة 264.71 ألف دينار، بهبوط 88% عن مستواها في العام المنتهي بـ31 أكتوبر/تشرين الأول 2022 البالغ 2.22 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تحول "أركان" للخسائر فصلياً يضغط على النتائج السنوية

"أركان" توقع عقود تسهيلات ائتمانية بـ24 مليون دينار

"أركان الكويت" تكمل شراء حق الانتفاع بقسيمة صناعية بـ 6.87 مليون دينار