TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيجيكو" و"هيلثي فاميلي" تتعاون لإقامة مشروع تصنيع زراعي وإنتاج حيواني بمصر

"إيجيكو" و"هيلثي فاميلي" تتعاون لإقامة مشروع تصنيع زراعي وإنتاج حيواني بمصر
توقيع بروتوكول تعاون وشراكة بين شركتي "هيلثي فاميلي" و"إيجيكو"

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام في مصر، اليوم الجمعة، توقيع شركة "النصر العامة للمباني والإنشاءات (إيجيكو)"، التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير إحدى شركات الوزارة، بروتوكول تعاون وشراكة مع شركة "هيلثي فاميلي" العاملة في مجال التنمية الزراعية والإنتاج الحيواني والتصنيع الغذائي.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن بروتوكول التعاون والشراكة يستهدف إقامة مشروع تصنيع زراعي وإنتاج حيواني وذلك باستغلال مساحة 100 فدان من أرض مزرعة الصالحية بمدينة الصالحية الجديدة، المملوكة لشركة إيجيكو، بحجم استثمارات أولية تبلغ قيمتها 500 مليون جنيه.

وتشمل المشروعات مزارع أبقار لإنتاج الألبان ومصانع لإنتاج الجبن والزبادي ومنتجات الألبان الاخرى ومصنع عصائر واخر للأعلاف بالإضافة إلى محطة لفرز الخضر والفاكهة بهدف التصدير للخارج.

وقال محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، إن بروتوكول التعاون يأتي في إطار السياسة العامة واستراتيجية العمل وخطة التطوير والتحديث وإعادة التشغيل التي تشمل استغلال الأصول وحسن إدارتها واستثمارها بالشراكة مع القطاع الخاص، ودعم المنتج المحلي والتوسع في مشروعات التصنيع الزراعي والإنتاج الحيواني ونقل التكنولوجيا الحديثة وتحسين سلالات الماشية المحلية، وتعظيم القيمة المضافة من خلال استغلال الفرصة البديلة.

وصرح بأن الوزارة حريصة على العمل والتعاون مع القطاع الخاص والاستفادة من خبراته الإدارية والفنية وما يمتلكه من تكنولوجيا جديدة وموارد تمويلية ضخمة، من خلال كافة أوجه التعاون والشراكات وأن الخريطة الاستثمارية لدى الوزارة تشمل المشروعات والقطاعات.

وأشار إلى أن هناك توجيهاً للشركات التابعة بفتح المجال وإتاحة المعلومات اللازمة أمام الشركات الخاصة لزيادة المشاركات والتعاون خاصة في القطاعات الإنتاجية في إطار التوجه العام بدعم الاستثمار الخاص ليحتل مكانته الطبيعية في الاقتصاد القومي لاسيما الاستثمار في مشروعات الغذاء والتصنيع الزراعي والإنتاج الحيواني.

وبين أن اتفاق الشراكة بين شركة إيجيكو والمستثمر الذي يعمل في مجال التصنيع الزراعي والإنتاج الحيواني يمثل امتداداً لما تشهده الدولة حالياً من طفرة كبيرة على صعيد الاستصلاح والتوسع الرأسي والأفقي في مجال الإنتاج الزراعي وتعظيم العائد الاقتصادي من وحدتي الأرض والمياه من التصنيع واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول مصري: نصدر "فقط" الفائض عن احتياجات السوق المحلي من السلع

رئيسة صندوق النقد: نناقش زيادة قرض مصر إلى 10 مليارات دولار

رئيس غرفة الدواء المصرية: الحكومة وعدت بحل أزمة النواقص قريباً