TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل يتفقد ترسانة السويس البحرية لدعم توطين صناعة السفن في مصر

وزير النقل يتفقد ترسانة السويس البحرية لدعم توطين صناعة السفن في مصر
صناعة السفن

القاهرة - مباشر: تفقد وزير النقل المصري، كامل الوزير، يرافقه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، شركة ترسانة السويس البحرية، لمتابعة أعمال الصيانة والإصلاح التي تتم على الحوض الجاف، وكذلك تفقد الحوض العائم حمولة 55 ألف طن.

وأكد وزير النقل - خلال جولته بترسانة السويس؛ وفقاً لبيان للوزارة اليوم السبت - أن الجولة تأتي في إطار التنسيق مع هيئة قناة السويس لتطوير ترسانة السويس البحرية بالشراكة مع هيئة موانئ البحر الأحمر وشركات القطاع الخاص لبناء السفن الكبيرة بمختلف أنواعها "سفن الرورو، سفن البضائع العامة، سفن الصب الجاف النظيف".

وأوضح أنه يتم تنفيذ كافة الإجراءات والآليات الخاصة بتعظيم وتنمية وتوطين صناعة بناء وإصلاح السفن في مصر، مشيراً إلى أن الوزارة تستهدف الوصول بأسطول الشركات التابعة لها إلى 31 سفينة عام 2030 ليكون الأسطول المصري قادراً على نقل 20 مليون طن بضائع سنوياً، وخدمة البضائع الاستراتيجية من ناحية الغلال والبترول والركاب بين مصر وباقي دول العالم.

ومن جهته، ذكر أسامة ربيع أن هيئة قناة السويس قطعت شوطاً كبيراً نحو تعزيز القدرات الفنية للترسانات التابعة لها والاستفادة من موقعها الجغرافي المتميز بما يمكن معه رفع تصنيف خدمات الإصلاح وصيانة السفن لتكون في مقدمة حزمة الخدمات البحرية المقدمة للسفن العابرة للقناة عند المدخلين الشمالي والجنوبي للقناة.

ونوه بأن نشاط الإصلاح وصيانة السفن بالترسانات والشركات التابعة للهيئة شهد نمواً ملحوظاً خلال الآونة الأخيرة، حيث نجحت ترسانات الهيئة في تقديم نموذج عملي في دعم العملاء من الخطوط والتوكيلات الملاحية من خلال تقديم خدمات الإصلاح والصيانة التي قد تحتاجها السفن العابرة في حالة التعرض للأعطال أو المواقف الطارئة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

الذهب يتراجع بنهاية التعاملات اليومية.. ولكنه يكسر سلسلة الخسائر الأسبوعية

أسعار النفط تتراجع بأكثر من 2% مع تسوية تعاملات الجمعة

أسعار الغذاء العالمية تنخفض في يناير لأدنى مستوياتها خلال 3 سنوات

تباين أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية بنهاية تعاملات الأسبوع

"آي صاغة" تستمر بتعليق أسعار الذهب في مصر مع خسارة المعدن 18 دولاراً عالمياً

مسؤول مصري: نصدر "فقط" الفائض عن احتياجات السوق المحلي من السلع