TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المال كابيتال ريت" يعلن نشرة الاكتتاب في زيادة رأسماله إلى 790 مليون درهم

"المال كابيتال ريت" يعلن نشرة الاكتتاب في زيادة رأسماله إلى 790 مليون درهم
شعار صندوق المال كابيتال ريت

مباشر: أعلن صندوق المال كابيتال ريت، اليوم الاثنين، نشرة الاكتتاب الخاصة بزيادة رأس ماله إلى 790 مليون درهم كحد أقصى عن طريق إصدار حقوق الأولوية في الاكتتاب.

وبحسب نشرة الاكتتاب، ستبلغ حقوق الأولوية ما يصل إلى 440 مليون درهم كحد أقصى، من خلال إصدار ما يصل إلى 400 وحدة جديدة كحد أقصى.

وأوضحت النشرة أنه سيتم إصدار الوحدات الجديدة بسعر إصدار قدره 1 درهم لكل وحدة جديدة والتي تساوي القيمة الاسمية للوحدة بقيمة الوحدات العادية للصندوق بالإضافة إلى علاوة إصدار بقيمة 0.1 درهم لكل وحدة جديدة ليبلغ سعر الإصدار الكلي 1.1 درهم لكل وحدة.

وقالت إنه سيترتب على المكتتبين رسوم إصدار تبلغ 2.5 فلس لكل وحدة، حيث من المتوقع أن تبلغ 10 ملايين درهم في حال تمت تغطية الاكتتاب بالكامل، وسيتم استخدام الرسوم لتغطية نفقات ورسوم وأتعاب متعلقة بأطراف ثالثة.

وذكرت أنه في حال عدم نجاح الاكتتاب في تغطية الحد الأقصى خلال فترة الاكتتاب، فيحق لمدير الصندوق الاكتفاء نهائيا بما تم الاكتتاب فيه أو تمديد الاكتتاب لفترة مماثلة للفترة الأولى وبحد أقصى ثلاثة شهور للفترتين وفي هذه الحالة يمكن لمدير الصندوق قبول أي قيمة اكتتاب في وحدات الصندوق.

وصادقت الجمعية العمومية لـ صندوق المال كابيتال، ريت في 13 ديسمبر الماضي، على مقترح زيادة رأس مال الصندوق من 350.06 مليون درهم إلى 750.06 مليون درهم، كحد أقصى.

ووافقت الجمعية على زيادة رأس المال بقيمة 400 مليون درهم من خلال إصدار يصل إلى 400 مليون وحدة جديدة كحد أقصى وبسعر إصدار قدره 1 درهم لكل وحدة جديدة والتي تساوي القيمة الإسمية للوحدة بقيمة الوحدات العادية للصندوق.

بالإضافة إلى 40 مليون درهم علاوة إصدار بقيمة 0.1 درهم لكل وحدة جديدة ليبلغ سعر الإصدار الكلي 1.1 درهم لكل وحدة جديدة، ويتم دفع جميع الوحدات بالكامل ويتم طرحها لحاملي الوحدات الحاليين.

ووافقت الجمعية العمومية على تحصيل رسوم إصدار بقيمة 2.5 فلس للوحدة والغرض منها تغطية المصاريف المهنية المتعلقة بزيادة رأس المال.

يشار إلى أن صندوق المال كابيتال ريت حقق أرباحا قدرها 22.1 مليون درهم بنهاية النصف الأول 2023، مقارنة بأرباح قدرها 9.15 مليون درهم خلال النصف الأول 2022، بنمو 142 بالمائة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"المال كابيتال ريت" يدرس فرصة استحواذ جديدة

عمومية "المال كابيتال ريت" تقر زيادة رأس المال لـ750 مليون درهم