TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 مارس.. عمومية "بيمة" تناقش توزيع أرباح سنوية

7 مارس.. عمومية "بيمة" تناقش توزيع أرباح سنوية
صورة تعبيرية
بيمه
BEMA
0.00% 3.71 0.00

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة الضمان للتأمين الإسلامي "بيمة"، دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد، وذلك يوم الثلاثاء 7 مارس/آذار المُقبل؛ وذلك لمناقشة توزيع أرباح حملة الأسهم عن عام 2023، وتعديلات بالنظام الأساسي.

ووفق بيان لبورصة قطر، اليوم الاثنين، يتضمن جدول أعمال الجمعية العامة العادية مناقشة ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر، والمصادقة عليهما، واعتماد فائض عن عمليات التأمين لحملة الوثائق.

وتستمع الجمعية إلى تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وعن مركزها المالي في 2023، والخطة المستقبلية للشركة، وتقرير مدقق الحسابات عن البيانات المالية، وكذلك تقرير هيئة الرقابة الشرعية عن نشاطات الشركة والمصادقة عليهم.

كما تناقش تقرير الحوكمة واعتماده، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة واعتماد مكافآتهم، والمصادقة على المعاملات الرئيسية والمعاملات مع الأطراف ذات العلاقة التي أبرمتها الشركة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العادية انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للمتبقي من الفترة (2023 -2027)، وتعيين مدققي الحسابات لسنة 2024 وتحديد أتعابهم.

وتصادق الجمعية العامة غير العادية لـ"بيمة" على تعديل نص المادة (2) من النظام الأساسي للشركة المتعلق بأغراض الشركة بإضافة بند " فصل الحسابات وفائض عمليات التأمين".

ويتضمن البند احتفاظ الشركة بحساب مستقل عن حساب الشركة (حملة الأسهم) لنشاط أعمال التأميـن يعرف بحسـاب حملة الوثائق، يضاف إلى ذلك الحساب اشتراكات التأمين التي يدفعها حملة الوثائق وعوائد استثماراتها ويخصم منه المطالبات واشتراكات إعادة التأمين والاحتياطي الضروري وأجر الوكالة.

وتقوم الشركة بتوزيع كل أو جزء من الفائض المحقق سنوياً على حملة الوثائق بالكيفية التي يقررها مجلس الإدارة وبموافقة هيئة الرقابة الشرعية.

كما تصادق على تعديل نص المادة (28) بالنظام الأساسي للشركة لتنص على أن " تدار الشركة من قبل مجلس إدارة يتكون من عشرة أعضاء، وجميعهم تنتخبهم الجمعية العامة العادية بالاقتراع السري ".

وحددت "بيمة" يوم 14 مارس /آذار 2024 كموعدٍ بديل للجمعية في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

يُشار إلى أن أرباح "بيمة" ارتفعت خلال عام 2023 بنسبة 24.2% لتسجل 70.3 مليون ريال، مقابل ربحٍ بقيمة 56.6 مليون ريال خلال 2022، وأوصى مجلس إدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 18% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 0.18 ريال لكل سهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"بيمة" تُعلن تغيير عضو بمجلس الإدارة

بورصة قطر تُعلن نتائج مراجعة أكتوبر لمؤشراتها

أرباح "بيمة" تقفز 89.3% في الربع الثالث