TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويت الوطني" و"زين" يوقعان مذكرة تفاهم مع "التقدم العلمي"

"الكويت الوطني" و"زين" يوقعان مذكرة تفاهم مع "التقدم العلمي"
خلال توقيع مذكرة التفاهم
وطني
NBK
0.46% 882.00 4.00
زين
ZAIN
0.44% 458.00 2.00

الكويت – مباشر: وقع بنك الكويت الوطني وشركة الاتصالات المتنقلة "زين الكويت" مذكرة تفاهم مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي؛ وفق بيان، اليوم الاثنين.

وتستهدف تلك المذكرة تدشين برنامج تدريبي لإعداد وتمكين الكوادر الوطنية من فئة الشباب، ودعمهم بالمهارات المطلوبة؛ لتلبية احتياجات سوق العمل في مجالات التحول الرقمي وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي.

وتنص المذكرة على تبادل المعلومات والخبرات المكتسبة في مجالات بناء قدرات وتنمية مهارات الشباب، وتهيئتهم لدخول سوق العمل، وكذلك تصميم وتنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات تعليمية موجهة لفئة الشباب بالتعاون مع المعهد الكوري للعلوم وتكنولوجيا المعلومات.

ويتضمن الاتفاق قيام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبدعم من بنك الكويت الوطني و"زين" بعقد شراكات استراتيجية مع جهات أكاديمية وبحثية دولية من ذوي الخبرة في مجالات بناء القدرات في التكنولوجيا الرقمية للمساهمة في تصميم وتنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات تعليمية في الكويت وخارجها.

وسيعمل البرنامج التدريبي على تطوير المهارات الرقمية وقدرات الأفراد على استخدام الأدوات الرقمية المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، والتشفير، والبيانات الضخمة، والروبوتات، والأمن السيبراني؛ من أجل الاستفادة منها وتطبيقها في مكان العمل المهني.

وسيضم هيكل البرنامج المفاهيم الأساسية مع الأنشطة العملية التفاعلية والتعلم القائم على المشاريع وكذلك تدريب المشاركين في رحلة تعلم خاصة شخصية وافتراضية في الكويت وكوريا الجنوبية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني سليمان المرزوق، إن تلك الشراكة تستهدف في المقام الأول المساهمة في سد فجوة المهارات الرقمية التي نحتاجها في الكويت والعمل كذلك على تزويد الكوادر الكويتية بالمهارات والقدرات الرقمية اللازمة للنجاح في عالم يعتمد بشكل متزايد على التكنولوجيا.

بدوره ذكر الرئيس التنفيذي بالتكليف في شركة زين الكويت نواف الغربللي: "سنستكشف عبر هذه الشراكة فرص التعاون في مجالات التحوّل الرقمي من أجل تنفيذ خطط لتطوير الشباب في الابتكارات التكنولوجية، فهدفنا المساعدة في بناء مجتمعات رقمية، وتعزيز أوجه التعاون في مجالات الابتكار وتطوير المواهب".

وكان "الكويت الوطني" قد أعلن ارتفاع أرباحه في العام الماضي 10.1% عند 560.62 مليون دينار، وحققت "زين" خلال التسعة الأشهر الأولى من 2023 أرباحاً صافية بقيمة 172 مليون دينار، بنمو 13%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

97.5 مليار دولار الناتج المحلي للكويت في 9 أشهر

611 ألف دينار ربح "السينما الكويتية" لبيع أصل

أمريكا تستورد نفطاً عربياً بـ19 مليار دولار في 2023.. الخام السعودي بالصدارة