TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي السعودي" يعتزم إصدار صكوك مقومة بالدولار

"الأهلي السعودي" يعتزم إصدار صكوك مقومة بالدولار
البنك الأهلي السعودي- أرشيفية
update company info
1180.O
0.00% 0.00 0.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أعلن البنك الأهلي السعودي عن عزمه إصدار صكوك مقومة بالدولار الأمريكي بموجب برنامج الصكوك الدولية المحدث في 14 ديسمبر/ كانون الأول 2023، عن طريق شركة ذات غرض خاص، وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

وأوضح البنك، بحسب بيان له اليوم الاثنين على "تداول"، أنه سيتم تحديد القيمة وشروط طرح الصكوك لاحقاً بناءً على ظروف السوق، مبيناً أن الهدف من الطرح يشمل أغراض البنك التجارية العامة وتلبية أهدافه المالية والاستراتيجية.

وأضاف البنك أنه تم تعيين كل من بنك الإمارات دبي الوطني بي جي إس سي، وشركة جولدمان ساكس الدولية، وشركة إتش إس بي سي بي إل سي، وبنك دبي الإسلامي، وشركة ميزوهو الدولية بي إل سي، وشركة الأهلي المالية، وبنك ستاندرد تشارترد كمديري الاكتتاب ومديري سجل الاكتتاب، فيما يتعلق بالطرح المحتمل، مشيراً إلى أن نوع الصكوك عبارة عن صكوك ذات أولوية غير مضمونة مقوّمة بالدولار الأمريكي.

وأشار البنك إلى أنه سيتم تحديد القيمة وشروط طرح الصكوك لاحقاً بناءً على ظروف السوق، مبيناً أن الهدف من الطرح لأغراض البنك التجارية العامة وتلبية أهدافه المالية والاستراتيجية.

ونوه البنك إلى أن طرح الصكوك تخضع لموافقة الجهات التنظيمية المختصة، حيثما ينطبق، وسيتم وفقاً للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وبين أن طرح الصكوك يخضع لموافقة الجهات التنظيمية المختصة، حيثما ينطبق، وسيتم وفقاً للأنظمة واللوائح ذات العلاقة، لافتاً إلى أنه تم إصدار قرار الطرح بتاريخ 5 مارس/ آذار 2023 من مجلس إدارة البنك.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

13مليار ريال "الديون المعدومة" لـ7 بنوك سعودية خلال عام 2023..و37% منها للأفراد

"باتك" تتوقع الانتهاء من أعمال تطوير البنية التحتية لمخطط الخزامى نهاية 2024

"جدوى ريت السعودية": إتمام شراء أرض تجارية في جدة بقيمة 400 مليون ريال