TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

19 مارس.. عمومية "أجيال" تناقش توزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية

19 مارس.. عمومية "أجيال" تناقش توزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية
اجتماع سابق للشركة
اجيال
AREEC
-1.48% 266.00 -4.00

الكويت ـ مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية لشركة أجيال العقارية الترفيهية، في 19 مارس/ آذار المقبل، مقترح توزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية عن عام 2023.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الاثنين، فمن المقرر مناقشة توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 10% من القيمة الاسمية للسهم الواحد بواقع 10 فلوس لكل سهم، وتوزيع أسهم مجانية بنسبة 3% من رأس المال المصدر والمدفوع وبواقع 3 أسهم لكل 100 سهم.

وأوضحت الشركة أن التوزيع المجاني سيتم من خلال إصدار 6.12 مليون سهم جديد وفقاً لقرار الجمعية العمومية، وتفويض مجلس الإدارة بالتصرف في كسور الأسهم وتحديد يومي الاستحقاق والتوزيع.

وتناقش الجمعية استقطاع 10% لصالح الاحتياطي القانوني بـ 468.92 ألف دينار، واستقطاع النسبة نفسها والقيمة لصالح الاحتياطي الاختياري.

ويتضمن جدول الأعمال مناقشة صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بـ 75 ألف دينار، والترخيص لرئيس مجلس الإدارة أو أي من الأعضاء أن يجمع بين عضوية مجلس إدارة شركتين متنافستين، أو أن يشترك في أي عمل من شأنه منافسة الشركة.

وتستمع الجمعية لتقرير مجلس الإدارة عن 2022، وتقرير حوكمة الشركات، وتقرير مراقبي الحسابات، وتقرير المخالفات التي رصدتها الجهات الرقابية وأوقعت جزاءات على الشركة إن وجدت، وكذلك تقرير التعاملات التي تمت أو ستتم مع أطراف ذات صلة.

وتبحث الجمعية تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها المصدرة بقيمتها السوقية، وتفويض المجلس بالاقتراض من البنوك والشركات الاستثمارية.

وتناقش الترخيص لمن له ممثل في مجلس الإدارة أو لرئيس أو لأحد أعضاء مجلس الإدارة أو أحد أعضاء الإدارة التنفيذية أو أزواجهم أو أقاربهم من الدرجة الثانية أن تكون له مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في العقود والتصرفات التي تبرم مع الشركة أو لحسابها.

كما تنظر العمومية في إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة عن تعاملات 2023، وتعيين أو إعادة تعيين مراقبي الحسابات، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

وحددت الشركة يوم 26 مارس/آذار موعداً بديلاً للاجتماع، في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

يُشار إلى أن "أجيال" سجلت أرباحاً في العام الماضي بقيمة 4.47 مليون دينار، بارتفاع 11.64% عن مستواها البالغ 4 ملايين دينار في عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أجيال" تتسلم 430 ألف دينار لتنفيذ حكم استئناف

صدور حكم استئناف لصالح "أجيال" ضد وكيل "الكهرباء"

أرباح "أجيال" تقفز 89% في الربع الثالث